الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط أخطر عصابة لبيع الأعضاء البشرية يقودها عاطل بالأزبكية




كتبت ـ الشيماء طلعت
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فى الكشف عن أخطر عصابة لبيع الأعضاء البشرية يقودها «عاطل» لاستدراج الفقراء وذوى الاحتياجات، وإقناعهم ببيع أعضائهم مقابل مبالغ مالية مجزية.
كان قسم شرطة الأزبكية قد تلقى بلاغًا من سيدة تعمل «فنى بالوحدة المحلية لمدينة أسوان» مقيمة بفندق بوسط المدينة، يفيد بأنها تقابلت منذ يومين مع شخص يدعى هانى، أمام مدينة الإنتاج الإعلامى أثناء حضورها من بلدتها لمقابلة الإعلامية ريهام سعيد «مقدمة برنامج صبايا الخير» لطلب مساعدتها لظروفها الاجتماعية المتعثرة من إعالتها لأطفالها، وطلاقها من زوجها وعدم وجود مصدر دخل كاف لها.
حيث عرض على المبلغة بيع أعضاء من جسدها مقابل مبالغ مالية مجزية (الكلية مقابل مبلغ 25 ألف جنيه، فص الكبد مقابل 35 ألف جنيه).
كما عرفها على المجنى عليه الثانى، ويدعى مصطفى عبدالله «صاحب ورشة»، والذى يرغب فى التبرع بذات الطريقة إلا أن المجنى عليهما شعرا بالخطر من أن يكونا ضحية لأحد النصابين المتاجرين فى أعضاء البشر، مما دعاهما لإبلاغ الأمر لمقدمة برنامج صبايا الخير.
تم إعداد خطة بحث اشرف عليها اللواء جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وعمل الأكمنة اللازمة بميدان رمسيس،تم ضبط المتهم، وتبين أنه يدعى (هـ. س.ر)، وبمواجهته بما قرره المبلغان أنكر قيامه بالإتجار فى الأعضاء البشرية، وقرر أنه مجرد وسيط لرغبة المبلغين فى التبرع بأعضاء من جسمهما، وأنه كان هناك موعد للقائهما لإجراء التحاليل اللازمة.