صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

شرطة البحرين تطلق الخرطوش والغاز لتفريق تظاهرات المعارضة

14 اكتوبر 2013



المنامة –وكالات الأنباء
أطلقت الشرطة البحرينية أعيرة من سلاح الخرطوش والقنابل الصوتية والغاز المدمع عصر أمس الأول لتفريق مئات المتظاهرين الذين حاولوا الوصول إلى ما كان يعرف بدوار اللؤلؤة فى العاصمة المنامة بعد تشييع متظاهر توفى فى المستشفى الجمعة الماضية.
وإشتبك مئات من المحتجين مع الشرطة،مما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين بعدما أطلقت عليه طلقات خرطوشية من مسافة قريبة، وفقا لناشطين. . واندلعت الاشتباكات فى أعقاب جنازة يوسف على النشمى الذى  توفى فى المستشفى الجمعة الماضية عقب إصابته بحالة إعياء أثناء اعتقاله فى أحد السجون بتهمة الاحتجاج.
وقال شهود عيان: «إن المئات من الرجال والنساء خرجوا فى المظاهرة،ورددوا شعارات مناهضة للحكومة.».. وكان مئات المتظاهرين قد شاركوا فى تشييع جنازة النشمى (31 عاما) فى قرية المصلى القريبة من المنامة، وذلك بعدما أعلنت وزارة الصحة البحرينية وفاته الجمعة، بعدما ظل فى غيبوبة بالمستشفى على مدى 19 يوما.. وقال نشطاء إن النشمى تعرض للتعذيب منذ اعتقاله من قبل الشرطة البحرينية فى أغسطس الماضي،وحرم من الرعاية الطبية مما تسبب فى تدهور حالته الصحية فى السجن نقل على إثرها إلى المستشفى.. وقالت وزارة الصحة فى تغريدات على «تويتر» الجمعة الماضية: «إن المتوفى أحضر إلى المستشفى يوم 23 سبتمبر2013،وقام الفريق الطبى فى المستشفى بفحصه وتبين أنه يعانى من تلفيات فى خلايا المخ، نقل بعدها إلى العناية المركزة حيث تم تقديم جميع الرعاية الصحية اللازمة بحسب حالته،ساءت حالته الجمعة،وتم إنعاشه تنفسيا وقلبيا لمرتين، وفى الساعة الخامسة والنصف عصرا فارق الحياة».
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss