الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الفريق أحمد شفيق






محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 09 - 11 - 2010


الوقوف أمام أكبر طائرة نقل ركاب في العالم الأيرباص 380 وهي تقف رابضة علي أرض مطار شرم الشيخ حين هبطت لأول مرة في الشرق الأوسط في شرم الشيخ لتشارك في معرض «افيكس» للطيران وزيارتها من الداخل وتفقد كل تفاصيها الدقيقة وتتسع ل880 راكباً وإلي جوارها تصطف مجموعة كبيرة من الطائرات متعددة الطراز..

والتجول في قاعة المعرض الذي ضم 85 شركة من الشركات متعددة الجنسيات جاءت إلي شرم الشيخ تناقش حال سوق الطيران في أفريقيا وحجم الأعمال المفترض أن يصل إليه بما يليق بكل الامكانات البشرية والثروات الطبيعية التي يملكها وعلاقاته بالسوق العالمية.

وبين كل المناقشات واللقاءات مع ممثلي هذه الشركات العالمية العملاقة في صناعة الطيران والنقل الجوي وتقديم الخدمات.. وهذا الحرص الشديد علي التواجد والمشاركة..

يرصد بكل دقة كيف استطاع بناء منظومة متكاملة للطيران المصري.. شركات ومطارات وأسطول طائرات حديثة وسياسات إدارة حديثة ومتقدمة أن تضيف موقعا جديدا ويحقق للمكانة المصرية تأثيرا في القرار الدولي فيما يتعلق بصناعة الطيران ويؤكد الدور الاقليمي المصري المحوري في الشرق الأوسط وأفريقيا.

إن النظر الي أكبر طائرة نقل ركاب في العالم التي اهتمت الشركة المنتجة لها بالتواجد في القاهرة للعرض في معرض «افيكس» ومن ثم هبطت علي أرض مطار شرم الشيخ واستقرت في ساحته ضمن المعروضات العالمية الأخري.. قيمة ومعني، يشيران بكل وضوح للنتيجة المنطقية لخطوات تراتبية للجهد المذهل الذي قدمه ويقدمه الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني وهو يبني هذه المنظومة دافعا الي تطورها وتطويرها بما يليق بالمكانة والتأثير والدور المصري في العالم والإقليم.

[email protected]