الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مركز شباب دريسة أبو بلح وكراً لمدمنى المخدرات بالإسماعيلية




 الإسماعيلية - شهيرة ونيس

 يعد مركز شباب دريسة ابو بلح بمحافظة الاسماعيلية  مثالا صارخا على  الفساد المنتشر  فى مراكز الشباب  من اهمال وسوء ادارة حيث تحول الى مأوى وملاذ  لارباب السوابق وطالبى المتعة الحرام ومدمنى المخدر ات.

كاميرا «روز اليوسف» رصدت بالصور كم الاهمال والتردى الذى يعيش فى  مركز شباب دريسة ابو بلح منذ سنوات.

  رجب محمد ـ ميكانيكى 40 عاما يعمل بجوار مركز الشباب وقال إنه يستغل بعض الوقت لممارسة الرياضة ولكن تردى ارضية الملعب جعلته لا يصلح مما دفعه هو وبعض زملائه لإزالة الاتربة والحشائش بالمجهودات الذاتية بدون أى مساندة من مجلس ادارة المركز.

 وقال  مصطفى بكرى من مرتادى المركز  ان هناك عملية اهمال شديدة يشهدها هذا المركز فغرفة الحمامات مغلقة والقمامة تحاصر المركز اضف الى ذلك عدم وجود سور يحمى النادى من الخارجين على القانون.

 وتساءل عماد حمدى: اين تذهب اموال وزارة الشباب والتى ترصد لمراكز الشباب كل عام لافتا الى عدم وجود وجود نجيلة للملعب ولا يوجد اى نوع من الانشطة الرياضية فهل لنا من مجيب؟ وهل الثورة لم تصل بعد الى مثل هذه المراكز ولماذا تأجيل انتخابات مراكز الشباب؟.

 وتابع احمد عبده ان المركز عانى اشد المعاناة من سوء الادارة التى اهملت المركز وتركته للخارجين عن القانون ومدمنى المخدرات حتى اصبح وكراً يصيب مواطنى المنطقة بالفزع من جراء من يشهده هذا المركز من افعال منافية للآداب.

 ويقول عبد الرحمن حمدى انه يرى يوميا العديد من المشاهد المفزعة ليلا اثناء سيره بجوار مركز الشباب بسبب خروج روائح المخدرات الكريهة على مرأى ومسمع من الجميع وخاصة المسئولين الذين تفرغوا لنهب الاموال فقط دون ادنى محاسبة مطالبا مسئولى الشباب والرياضة بالمحافظة بمراعاة ضمائرهم فى عملهم وتحديدا بمراكز الشباب خاصة وانها تعتبر النواة الحقيقية لنِشأة اجيال سليمة وواعية فى الوقت الذى اصبحت فيه مراكز الشباب على غرار مركز الدريسة وكرا لتعاليم الادمان والاعمال المنافية للآداب واعمال الجريمة.

  وطالب سيد عزت وزير الدولة للشباب بمحاسبة المسئولين عما وصل اليه مركز شباب دريسة ابو بلح بسبب اهمال القائمين عليه والفساد الذى دمر اليابس والاخضر بداخله لافتا الى ما يشده المركز حاليا يعد صورة واضحة من صور اهدار المال العام.
وهاجم حسن بوليكة مجلس ادارة المركز بسبب الاموال التى يتلقاها من وزارة الشباب من اجل دعم المركز لتحقيق اهدافه المطلوبة مطالبهم بكشف حقيقة تلك الاموال وأين يتم صرفها فى ظل افتقار المركز الجميع الخدمات الاساسية.