الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حجز 25 متهما من ألتراس أهلاوى بعد اشتباكات المطار.. وإرسال الأحراز لـ«المفرقعات»




كتب - أحمد سند
أمرت نيابة النزهة بحجز 25 متهما من ألقى القبض عليهم أثناء الاشتباكات التى وقعت فجر الاثنين أمام صالة «1» بمطار القاهرة الدولى بين مجموعات من ألتراس أهلاوى وقوات الأمن أثناء استقبالهم لفريق الأهلى لكرة اليد.
وقررت النيابة إرسال أحراز الشماريخ إلى مصلحة الأدلة الجنائية لفحصها ومعرفة طبيعتها ونوعها واستخداماتها وتوقيته وما إذا كانت تحتوى على مواد تدخل ضمن بنود المفرقعات أم لا، إضافة إلى إرسال حرز السلاح النارى المضبوط والطلقات إلى مصلحة الأدلة الجنائية.
وطالبت النيابة باستدعاء الضباط والجنود المكلفين بتأمين مبنى الركاب لسماع أقوالهم فى الاشتباكات التى أسفرت عن إصابة 14، بينهم 3 ضباط و3 أمناء وعريف و6 مجندين.
من جانبه حذر المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى من أنه إذا كرر أعضاء الألتراس الهجوم على المطار مرة ثانية، سوف يتم تطبيق الخطة التى تم استخدامها مع تظاهرات الإخوان المسلمين من قبل، وهى صد أى مظاهرة من على كوبرى المطار.
وأكد: لن نسمح لأى مظاهرة بعبور كوبرى المطار والتأثير على حركة الإقلاع والهبوط.
كانت مجموعة من ألتراس أهلاوى يقدر عددهم بـ400 فرد قد حضروا استقبال فريق كرة اليد للنادى الأهلى عقب عودته من المغرب بالمبنى رقم «1» وقاموا بإشعال الشماريخ وحاولوا اقتحام الصالة.. وقاموا بضرب طلقات خرطوش تجاه قوات الأمن المكلفة بتأمين المطار وتم القبض على مثيرى الشغب ومطلقى الخرطوش.