الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فنانو مصر يقضون العيد فى المنزل




كتبت ــ مريم الشريف

قرر عدد من الفنانين نظراً للأحداث الجارية قضاء عيد الأضحى المبارك فى المنزل، حيث تخلوا عن كثير من الطقوس والطريقة التى طالما أحبوا أن يقضوا بها إجازة العيد.

ومن بين هؤلاء الفنانين الفنان الكبير يوسف شعبان الذى قرر قضاء عيد الأضحى المبارك فى منزله عقب ذبح الأضحية فى أول أيام العيد، ليقضى باقى أيام العيد فى المنزل بسبب الظروف المتوترة والقلق التى تعيشها مصر حالياً، ومن جانبها أوضحت الفنانة روجينا أنها قررت قضاء العيد فى المنزل لارتباطها بطقوس معينة من ذبح الأضحية وغيره، نافية أن تكون الأحداث الحالية المتوترة فى البلاد السبب فى قضائها العيد فى منزلها.

وأشار الفنان الكبير محمود ياسين إلى أنه قرر قضاء عيد الأضحى مع أسرته، من زوجته الفنانة المعتزلة شهيرة ونجله عمرو وزوجته آيات أباظة، ونجلته الفنانة رانيا وزوجها الفنان محمد رياض.

وأضاف: إن أول يوم فى العيد تتم فيه الطقوس الدينية المعتادة من ذبح الأضحية احتفالاً بالعيد مؤكداً بأنه ليس لديه أى نية للسفر مع أسرته إجازة العيد، لأنه سافر إلى الإسكندرية والساحل الشمالى مع أسرته شهر سبتمبر الماضى.

ومن جانبها أكدت الفنانة راندا البحيرى  أنها تقضى أجازة عيد الأضحى فى المنزل برفقة أسرتها.

وأضافت: إنها تكره السفر فى العيد نظراً للازدحام الشديد الذى يسيطر على البلاد، لذلك تفضل البقاء فى المنزل تشاهد التليفزيون وما يعرضه من أفلام للعيد ومسرحيات كوميدية وغيرها، مشيرة إلى أن أسرتها تقوم بذبح الأضحية أول يوم فى العيد مثل أى بيت مصرى.