الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العمال المفصولون يهددون بتدويل قضيتهم ومقاضاة حكومة الببلاوى




كتب- إبراهيم جاب الله

 هدد عدد من العمال المفصولين فى الشركات المختلفة بتقديم شكوى الى منظمة العمل الدولية واقامة دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى لامتناعه عن تنفيذ احكام القضاء التى قضت بعودتهم للعمل بجانب فض اعتصامهم بالقوة من أمام وزارة القوى العاملة والهجرة.
وأشار العمال إلى انهم سيلجأون الى الاعتصام أمام مجلس الوزراء ولجنة الخمسين لتعديل الدستور  من أجل المطالبة بعودتهم للعمل مرة ثانية.
ومن جانبه قال محمد أحمد أحد العمال المفصولين من الشركة المصرية للاتصالات إن العمال سوف يلجأون الى عقد عدة مؤتمرات فى الاحزاب والمنظمات التى تتبنى القضايا العمالية لفضح الأساليب التى تم استخدامها فى فض اعتصامهم وكذلك التعسف الحكومى من قبل وزير القوى العاملة والهجرة كمال ابوعيطة ضدهم .
وأوضح ان العمال المفصولين يدرسون تقديم شكوى لمنظمة العمل الدولية حول ماحدث معهم من قبل الحكومة الحالية وعدم اتخاذ أى قرارات تحقق مطالبهم المشروعة .
اما مصطفى محمد أحد المفصولين من شركة فرج الله فقال: إن العمال تعرضوا الى حملات واسعة من الاضطهاد الحكومى وانهم تعرضوا للفصل من الشركة بسبب مطالبته مع بعض زملائه بالارباح السنوية لافتا إلى أن صاحب الشركة رفض صرف هذه الارباح للعمال وقام بفصلهم.
وأشار رجب ابو الغيط احد العمال المفصولين بالشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز إلى أن صاحب المصنع قام بالتخلص من العمال وتشريدهم حتى يتمكن من بيع الأراضى التابعة للمصنع مطالبا الحكومة الحالية باسترداد حقوقهم واعادتهم للعمال ومهددا بالتصعيد مع زملائه فى حالة عدم الاستجابة لهم .