الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بوسى: أرغب فى الزواج من الليثى فى «عش البلبل»




حوار ــ نسرين علاء الدين

تسير المطربة الشعبية بوسى بخطى ثابتة واثقة من نفسها فبعد أن أثارت الجدل وأصبحت على قمة المطربين الشعبيين تبدأ أولى تجاربها السينمائية رافضة للبطولة المطلقة لرغبتها فى التعلم فى البداية فعن دورها فى «عش البلبل» وأزمة وقفها عن الغناء بقرار من نقابة الموسيقيين ووجود خلافات بينها وبين بطلات الفيلم وأزمتها مع الإخوان بسبب أوبريت «تسلم الأيادى» وحقيقة إجرائها لعمليات تجميل والعديد من التفاصيل حدثتنا عنها بوسى فى حوار خاص:

■ لماذا قررت أن تكون أولى تجاربك السينمائية بتوقيع السبكى؟
- الحاج أحمد وش الخير عليا وأسعد بالعمل معه منذ أغنية «حط إيده ياه» من فيلم «عبده موتة» واعتبره أباً لى وشرف لى العمل معه لأنه كان وش السعد على كل من عمل معه ولديه توليفة النجاح التى جعلت عدداً من الفنانين من أكبر نجوم مصر والوطن العربى.
■ لماذا قررت أن تكون البداية بعمل جماعى؟
- حينما قرأت سيناريو «عش البلبل» وجدته عملاً مختلفاً كوميدياً ومعى نجوم أسعد بالتعاون معهم مثل سعد ومى سليم والليثى وبدرية طلبة.
■ حديثنى عن دورك بالفيلم؟
- دور فتاة تعمل راقصة وتغنى فى فرقة دينا وتربطها علاقة عاطفية بالليثى وترغب فى الزواج ولكن الظروف تمنعنا.
■ ألا تقلقين أن يتم وضعك فى قالب الأفلام التجارية الخالية من الرسائل؟
- ليست كل أفلام السبكى تجارية فمثلاً «الفرح» و«كبارية» و«ساعة ونصف» هذه الأفلام تحمل قصصاً درامية جيدة وليست تجارية.
■ ولكن «عش البلبل» لا ينتمى لهذه النوعية من الأفلام؟
- «عش البلبل» فيلم كوميدى ولكنه به دراما من خلال تناول حياة سكان شارع محمد على ولكننى لا أعارض كونه عملاً خفيفاً ولكننى لا أود أن تكون بدايتى السينمائية بعمل به كم كبير من الدراما.
وأنا لا أضع نفسى فى قالب بعينه وسأقدم أشكالا متنوعة وأحببت أن أكون خفيفة على الجمهور فى البداية وطالما دخلت مجال التمثيل سأقدم كل الألوان.
■ كيف تقيمين نفسك كممثلة فى أولى تجاربك؟
- لا يشكر أحد فى نفسه ولكننى أحسن من غيرى من المطربين الذين بدأوا فى التمثيل بداية سيئة ومع تعدد التجارب تحسنوا ولكن بدايتى جيدة بشهادة السبكى وكل من حولى.
■ ما حقيقة وجود غيرة فنية فى كواليس العمل بينك وبين مى سليم بسبب غنائها أكثر من أغنية فى الفيلم؟
- لا إطلاقاً مى فنانة قلبها أبيض ودمها خفيف ولا توجد خلافات بيننا أبداً.
■ لماذا رفضتى البطولات المطلقة التى عرضت عليك؟
- عرض علىَّ أكثر من عمل ولكنى لا أحبذ أن أكون بطلة من أول فيلم فلا بد أن «أتمرمط» ولكن دورى فى الفيلم ليس صغيراً ولكن بطولة جماعية ودورى ليس أقل من دور أى فنان مشارك وأود أن أتعلم تمهيداً لقيامى مسئولية فيلم كامل ويعرف الناس أن يدخلوا عمل لبوسى أو يصبح لى جمهور بالسينما.
■ تعاقدت مع السبكى على فيلمين الفيلم الثانى من بطولتك؟
- حتى الآن لم نختره وننتظر عرض «عش البلبل» فى البداية ولكنى ارجح أن يكون أول فيلم من بطولتى فيلماً كوميدياً أيضاً لأن الناس تحتاج إلى الضحك.
■ لماذا رفضت مشاركة غادة عبد الرازق فى «حكاية حياة»؟
مدير أعمالى هو الذى تحدث مع منتج العمل ورفضه وكل ما أعرفه عن الموضوع أن غادة طلبتنى بالاسم والحاج أحمد السبكى رفض أن «يحرقنى» فى الدراما ولكنى لا أعرف التفاصيل ولكن كان يشرفنى العمل معها ولكننى ماضية مع أحمد السبكى.
■ هل عقدك مع السبكى الاحتكارى منعك من المشاركة؟
- عقدى مع السبكى ليس احتكارياً ولكنه رغب فى أن يفاجئ الناس بى فى «عش البلبل» ولا يرغب فى حرقى إلى جانب \أن السبكى كان يريدنى أن أضع كل تركيزى فى الفيلم كنت أتمنى أن أشارك فى العمل وهذا شرف لى.
■ لماذا اختصك البعض فى نسب تصريحات كافرة مثل سب الذات الألهية وتحريف القرآن؟
- لا أعرف ماذا يريدون منى ولا أعرف سبب لشغل بالهم بى لهذه الدرجة، لدرجة نسب تصريحات لا يمكن أن يتكلم فيها مسلم أو مسيحى أو يهودى فالكثيرون من أعداء نجاحى وهم تخصصهم إحباط الفنان الناجح الذى أحبه الجمهور.
■ هل تعتقدين أن الإخوان هم من يهاجمونك؟
- من ينسب مثل هذه التصريحات إرهابى وليس إخوانياً وكافراً لأنهم يحرفون فى الدين وحالياً أحاول مسح هذه الأشياء من موقع التواصل الاجتماعى ولكنى بشكل شخصى ليس لى أى علاقة بالانترنت ولكن هناك متحصصين لطرح أخبارى هناك العديد من الحسابات الشخصية باسمى ولكنى ليس لى علاقة بها.
■ هل تأييدك للسيسى سبب الهجوم عليك من بعض الجماعات؟
- بالتأكيد خاصة بعد نجاح «تسلم الأيادى» ورغم المقطع الخاص بى من أصغر المقاطع ولكنه لاقى نجاحاً والأغنية كسرت الدنيا وأصبحت من أنجح الأغانى واختصونى بالهجوم لأن هشام عباس وخالد عجاج مطربون قدامى ولهما قيمتها فاختارونى لأنى لا أزال جديدة لأن هؤلاء كبار لهم وضعهم لكن بوسى من السهل أن تهتز صورتها أمام الجمهور ولكن بفضل الله هناك من رد غيبتى وساندنى.
■ ما حقيقة اشتعال الغيرة بينك وبين المطربة الشعبية أمينة بسبب سرعة انتشارك؟
- أمينة أختى ومن قبلى فى الوسط الفنى وأحب أعمالها وأغانيها والرزق بيد الخالق.
■ ما تعليقك على غناء شرين عبد الوهاب لأغنية «آه يادنيا»؟
شرف لى ولكن أنا أعشق شرين من قبل أن تغنى الأغنية رغم أننا لم نتلاق حتى الآن ولكن هناك مقربين منها يوصلون حبها لى وللأغنية.
■ ولكن هل لديها الحق فى تسجيل الأغنية ونشرها بصوتها دون العودة إليكى من الناحية القانونية؟
- عادى هى حبت الأغنية فحبت تجربها بصوتها ولكن الجمهور يعرف من مالك الأغنية الأساسى شرين لم تضعها بوضع مقارنة ولم تسرقها.
■ هل قمت بتسوية الأمور فى نقابة الموسيقيين بعد منعك عن الغناء بسبب تخلفك عن حضور حفل تعاقدت عليه؟
- المشكلة كانت بينى وبين المنتج أشرف كرم الذى كان ينتج لى وهو وصل للجميع أنه انتجى وحقيقة الأمر أن كل شغلى من إنتاجى وكل التنازلات باسمى وحينما قررت فسخ العقد حدثت مشكلة بينى وبين مدير أعمالى فطين وقمت بتقديم شكوى بالنقابة لرغبتى فى فسخ العقد وهو قدم أوراقاً تؤكد أنه صرف عليا وبناء على ذلك النقابة أصدرت قرار وقفى قبل أن أذهب يمستنداتى وعملت تحقيقاً واللجنة أطلعت على أوراقى وأن كل عملى بأسمى لغوا قرار الوقف.
■ لماذا قررتى الانتاج لنفسك وعدم ترك المسألة لشركة انتاج تعرف تسوق عملك؟
- أنا ومدير أعمالى فطين ننتج بأنفسنا، الموضوع الانتاج لم يصبح مثل سابقا، الشركات لم تعد تصرف وأنا قادرة أن أصرف على شغلى والكل أصبح يخاف والقاعدة أصبحت أصدفى وأنا أوزعلك فلماذا أنسب عملى لشركة لمجرد أنها وزعت الأغانى فقط من الأفضل أن أوزع لنفسى.
■ ما حقيقة شائعة إجرائك لعمليات تجميل مؤخراً؟
- الجمهور يرانى على الطبيعة ولم أتغير لكن التليفزيون يغيرنى بعض الشىء وبيكبرنى وبيتخلى ولكننى ضد عمليات التجميل وأنا مؤمنة بنعم ربنا ولا أحتاج عمليات تجميل ولم أقم بعملها طول عمرى ولكن فى «عش البلبل» ظهرت على طبيعتى بدون ميكب لذلك شكلى مختلف بعض الشىء.