السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يطالب اتحاد الكرة بخطاب الأمن للاستعداد لكأس مصر




كتب  - وائل سامى

طالب نادى الزمالك اتحاد الكرة المصرى بضرورة الحصول على خطاب موافقة الأمن على إقامة مباراة دور الـ16 أمام طنطا فى كأس مصر قبل السفر إلى الجونة لخوض المباراة التى تحدد لها يوم 22 أكتوبر الجارى.
وأجرى مسئولو الزمالك اتصالات باتحاد الكرة من أجل الحصول على خطاب التأمين خوفا من أن يغادر الفريق للجونة ثم يفاجأ بإلغاء المباراة نتيجة أن الأمن حتى الآن لم يوافق على إقامة مباريات الكأس فى الجونة.
وحدد الجهاز الفنى للزمالك برنامج تجهيز الفريق استعدادا لمباراة طنطا بخوض مباراة ودية يوم الجمعة فى القاهرة على أن يغادر للجونة يوم 21 أكتوبر قبل المباراة بيوم واحد فقط، حيث يدخل الفريق معسكرًا مغلقًا فى الدفاع الجوى بداية من يوم السبت المقبل.
ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته اليوم بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون لمدة 3 ايام بعد العودة من رحلة العراق.
وحذر حلمى طولان المدير الفنى لاعبيه من كثرة تناول اللحوم فى إجازة عيد الأضحى المبارك، لعدم فقدان وزنهم المثالى، خاصة أن الفريق يستعد لمباراة طنطا، وطالب «طولان» لاعبيه بتناول كميات محدودة من اللحوم، وبعض العصائر والحلويات فى العيد.
من جهة أخرى يسعى مسئولو الزمالك إلى الوصول لاتفاق مع نظرائهم بإنبى يقضى بانضمام عبد الله الشحات نجم الفريق البترولى للابيض فى فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.
 وقال مصدر مطلع داخل الزمالك: إن الجهاز الفنى للفريق أوصى بضرورة ضم الشحات لما يمتلكه اللاعب من إمكانات فنية جيدة.
 وأوضح المصدر قائلاً: الزمالك يحتاج إلى لاعب جوكر، يجيد اللعب فى أكثر من مركز، وهو المتوافر فى عبد الله الشحات.
وكان الشحات قد وقع للزمالك فى فترة الانتقالات الماضية بعد أن قرر إنبى الاستغناء عنه قبل أن يتراجع النادى البترولى عن قراره ويقوم بقيده فى قائمته للموسم الجديد.
 من جهة اخرى تجتمع لجنة الكرة فى الزمالك برئاسة حمادة إمام مع حلمى طولان عقب انتهاء إجازة العيد، وقبل مباراة الفريق الأبيض أمام طنطا.
 ومن المنتظر أن يتم التطرق خلال الاجتماع بين لجنة الكرة وطولان، لمناقشة أوضاع الفريق وكيفية استعداده للموسم الجديد، فيما يأتى أمر التجديد للثنائى محمد عبد الشافى وحازم إمام واللذان ينتهى تعاقديهما بنهاية الموسم الحالى على رأس أولويات الاجتماع، وكذلك مسألة تعديل عقود الثلاثى عمر جابر ومحمد إبراهيم والحارس جنش، خاصة بعدما تقدمت لجنة الكرة بطلب رسمى لمجلس الإدارة فى اجتماعه الأخير، وقرر المجلس تفويض طولان لبدء التفاوض مع اللاعبين.