الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الكهرباء خطط عاجلة لمعالجة المشكلات.. وتأمين جميع المحطات خلال إجازة العيد




كتب - سامى عبد الرحمن
طالب المهندس احمد امام وزير الكهرباء والطاقة فى اجتماعه مع رؤساء شركات توزيع ونقل وإنتاج الكهرباء بتقديم كل رئيس شركة خطة ومقترحات لرفع كفاءة القطاع الذى يترأسه وعرض هذه الخطط على الوزير.
وقال إمام عقب انتهائه ختامه لاجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة: إنه سيتم  تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالوزارة حتى انتهاء إجازة العيد بجانب تأمين المحطات على مستوى الجمهورية للتصدى لأى محاولات تخريبية.
وأشار امام إلى ضرورة وجود آلية للتواصل مع كل العاملين  بحيث يقوم كل فرد بأداء عمله المنوط به على أكمل وجه وتشجيع الكوادر المتميزة.
وشدد إمام على ضرورة تكثيف برامج إحلال وتجديد وصيانة الخطوط والشبكات ووحدات التوليد والالتزام بالمدد المخصصة لتلك البرامج وعدم تجاوزها خلال الفترة القادمة لتنتهى قبل حلول فصل الصيف مشدداً على ضرورة تحسين تعامل الموظفين مع الجمهور واتباع جميع قواعد السلامة والصحة المهنية ومحاسبة أى مقصر.
ومن جانبهم رفض بعض العاملين بشركات الكهرباء على مستوى الجمهورية قرار وزير الكهرباء بصرف حافز الأرباح بواقع 9 اشهر للعاملين على ثلاث دفعات الاولى 5 اشهر قبل العيد والدفعتين الثانية والثالثة عقب إجازة عيد الأضحى.
وقال أحد العاملين بشركة كهرباء الاسكندرية إن العاملين يرفضون تجزئة الأرباح السنوية حيث ننتظرها جميعا كل عام لتغطية الالتزامات الأسرية خاصة واننا مقبلون على إجازة عيد الأضحى، وأضاف أن العاملين بصدد تنظيم اضراب عن العمل إذا لم يتم صرف الأرباح بشكل كامل عن العام الماضى.