الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة 50 تاجرا للنيابة لعدم التزامهم بالأسعار الاسترشادية




أحال قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية 50 تاجرًا للنيابة العامة، بسبب عدم التزامهم بالأسعار الاسترشادية للخضروات والفاكهة التى حددتها الحكومة، وذلك بمناطق شبرا والنزهة ومصر الجديدة.
فيما أكد الدكتور محمد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أجهزة الرقابة بالوزارة تواصل شن حملاتها خلال أيام العيد للتأكد من توافر السلع والخضروات والفاكهة بالأسواق، لافتًا إلى أنه يتم تحرير محاضر للمخالفين وتحويلها إلى النيابة العامة، خاصة التجار الغير ملتزمين بالأسعار الاسترشادية للخضروات والفاكهة.
ومن جانبه، أكد محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، أنه تم ضبط 50 تاجرًا فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، بسبب عدم التزامهم بالأسعار الاسترشادية للخضروات والفواكه، وأنه تم تحرير محاضر للمخالفات وتحويلها إلى النيابة العامة، لافتًا إلى أن مفتشين التموين يواصلون حاليًا حملات على الأسواق للتأكد من ضبط منظومة بيع السلع للخضروات والفواكه.
وأكد «أبو شادى» فى تصريحات صحفية، أن ارتفاع أسعار الخضر والفواكه يدفعه كوزير للبحث عن شراء الخضر المجمدة من المجمعات الاستهلاكية، قائلا: «لما أسعار الخضر تغلى بشترى من المجمعات الاستهلاكية».