الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عدلى منصور يؤدى صلاة الأضحى بمسجد «قيادة القوات الجوية»




أدى الرئيس المؤقت، عدلى منصور ورئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى، ووزيرا الدفاع عبد الفتاح السيسى، والداخلية محمد إبراهيم، بالإضافة إلى عدد من كبار الوزراء و الشخصيات صلاة العيد بمسجد «قيادة القوات الجوية» بالقاهرة.
وقال وزير الأوقاف الأسبق الدكتور الأحمدى أبو النور فى خطبة عيد الأضحى إن المسلمين  فى الشعيرة الكبرى بالإسلام وهى الحج لافتا إلى أن الحج يهدف إلى أن يستشعر المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها الرابطة التى تربط بينهم جميعا.
وشدد على أن الحاج منذ أن يبدأ فى الحج حتى ينتهى فلا بد أن لا يرفث ولا يفسق ولا يجادل.. كما قال الله تعالى: «فلا رفث ولا فسوق ولا جدال فى الحج».. موضحا أن الحاج يكون مع الله وليس مع النفس.
وأوضح أن تعريف المسلم هو من سلم الناس من لسانة ويده والمؤمن هو من أمنه الناس على دمائه وأمواله وأعراضه وتابع قائلا «وكأن الإسلام يقول لكل مسلم تحب أن يكون الناس مسالمين لك غير معتدين عليك متسامحين معك فلابد أن تكون أنت كذلك مسالما ومسامحا».. موضحا فى الوقت ذاته أنه لا يتكامل إيمان الإنسان حتى يحب للناس ما يحب لنفسه.
وقال إن من شعائر عيد الأضحى التضحية والفداء.. وأضاف أنه يجب أن نذكر فى هذا اليوم كل من يضحى فى سبيل مصر وكل من يستبسل فى الدفاع عنها، وأشار فى هذا الصدد إلى أن الجيش المصرى وجنوده يقدمون أرواحهم وطاقتهم رخيصة فى سبيل الوطن الله على مر التاريخ منذ أيام صلاح الدين الأيوبى والظاهر بيبرس، وقال لهذا ينبغى أن يقدم لهم التحية لما يقدموه من تضحية فى سبيل الوطن.. وختم ابو النور خطبته بالدعاء لمصر وشعبها.