السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ملايين من ضيوف الرحمن يتدفقون على مشعر منى لرمى جمرة العقبة الكبرى




شهد الحرم المكى ازدحاما بملايين من الحجيج لأداء طواف الإفاضة، تدفق ضيوف الرحمن فى اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك على مشعر منى قادمين من مزدلفة لرمى جمرة العقبة الكبرى، ثم النزول إلى مكة المكرمة لأداء طواف الإفاضة.
 وامتلئت جميع جنبات الحرم بالحجاج وهم يطوفون حول الكعبة المشرفة، كما امتلئت ساحات الحرم والشوارع المحيطة بضيوف الرحمن الذين يمضون يومهم الأول بعد رمى الجمرة والحلق والتقصير، قبل أن يعودوا إلى مشعر منى لقضاء أيام التشريق لرمى الجمرات الثلاث يومى الحادى عشر والثانى عشر من ذى الحجة للمتعجلين منهم.
وأدى جموع حاشدة من المسلمين صلاة العيد بالحرم المكى؛ والتى دعا خطيبها إلى نصرة الأقصى والشعب الفلسطينى الشقيق ونصرة الإسلام والمسلمين فى كل مكان.. وعلى صعيد متصل، أكد اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة اختفاء ظاهرة افتراش الحجاج بطرقات مشعر منى هذا العام للسنة الخامسة على التوالى.
وأوضح أنه تم مضاعفة الخدمات المصاحبة للخيام بمنى كما تم بمشعر عرفات، حيث تم تزويد جميع الخيام بدورات مياه متنقلة، إضافة إلى دورات المياه المنشأة من جانب السلطات السعودية، وكذلك أحواض الوضوء، مما كان له أثر كبير على راحة حجاج القرعة.
ومن جهة أخرى، أعلن اللواء بدير ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف بعثة الحج المصرية إلى 13 حالة، وذلك بعد وفاة أحد حجاج بعثة السياحة.