الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر والجزائر.. تاني






كمال عامر روزاليوسف اليومية : 26 - 01 - 2010


* مبروك لمنتخب مصر هذا الفوز القوي علي الكاميرون. وهو تأكيد لقوة وقدرة الفراعنة علي تحقيق انتصارات بعيدًا عن السحر أو الحظ منتخب الفراعنة بالفعل يستحق الاحترام بعد أن فرض نفسه بمهارات لاعبيه وخطط مدربه والانسجام بين أفراده لأن يكون بالفعل المرشح لأمم أفريقيا 2010 .
* من المهم أن نشجع فريقنا. ونسانده. ونعترف بقدرات لاعبيه.
* مصر والجزائر يلعبان معًا.. نحن متخوفون من النتائج. لكن أناشد كل شخص مهتم بهذا الملف أن يدخل علي الخط لترطيب الأجواء، الفائز هنا عربي وأتمني أن يكون مصريًا.
* منتخب الجزائر قدم مباراة رائعة أمام كوت ديفوار، قدم نفسه علي أنه فريق بالفعل يستحق الصعود لنهائي أمم أفريقيا..
مبروك لفريق الجزائر هذه المباراة الرائعة التي قدمها أمام كوت ديفوار تجعلني أقول إنها مباراة العمر..
* غير صحيح أننا كنا نتمني هزيمة الجزائر.. لكن في كرة القدم هناك انقسام حول نتيجة أي مباراة مهما كان طرفاها..
* رابح سعدان في تصريحاته قبل كل مباراة لفريقه.. تواضع يدل علي أخلاقيات مدرب محترم.. * قنوات تليفزيون مصر المختلفة بدأت تبدي اهتماماً واضحاً بالرياضة وكرة القدم خصوصاً، زمان كانت النيل للرياضة وبعض البرامج في قنوات أخري..
* الحال تبدل تماماً بعد أن اتضح أن نسبة المشاهدة للبرامج الرياضية كرة القدم أكبر بعدة مرات من أي قطاع آخر.. وأن المتلقي لهذه المساحة هو قوة جماهيرية وإعلانية واضحة.
* الرياضة الآن أصبحت أوضح وأكبر وأسهل طرق التواصل مع الناس.. لذا الأمر المدهش أن عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار برغم تصنيف عمله سياسياً فإنه من خلال المساحات التي يشرف قطاعه عليها قنوات تليفزيون وراديو مصر لم ينس الرياضة..
* أنا مندهش لأن الرسالة السياسية التي يبعث بها المناوي يومياً من خلال تليفزيون وراديو مصر بدأت مفهومة وبسيطة ومؤثرة وهو نجاح يرجع إلي حالة الاستنفار المستمر في قطاع الأخبار والأهم إيمان كوادره بقيمة كل ما يقدمونه في ظل تنافس شرس من الداخل والخارج.
* الرياضة في نشرة الأخبار. مباشرة وذات معلوماتية وبسيطة.. أنا أرمق في المساحات الرياضية في النيل للأخبار وصباح الخير يا مصر.. ونشرات الأخبار وراديو مصر.. وهي مهمة صعبة لأن المتابع لها هنا مثقف تهمه المعلومة والمقدم لها يعتمد علي معلوماته في هذا الشأن. برغم أن مقدمها لا يصنف علي أنه مقدم برامج رياضي..
* ما يحدث في قطاع الأخبار من تطوير أمر يوضح لنا من الممكن أن تحقق شيئاً مميزاً برغم قلة الامكانيات لكن هل سيستمر عبد اللطيف المناوي في منهجه المحدد بأن قيمة العمل هي الأفضل والأهم دون النظر لعوامل مساعدة أخري وأن النظر في الطريق المستقيم يجب أن يكون للأمام دون الالتفات لأي ضربات جانبية مهما كان مصدرها.. أنا اتوقع تحقيق نجاحات هادئة بشأن تحقيق الرسالة الإعلامية المصرية بخصوص توضيح دفتر أحوال مصر للعالم وهو ما يقوم به بهدوء ودون زفة إعلامية مصاحبة عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع أخبار مصر!
* الشباب في مصر من الظلم أن نحصره في مركز شباب فقط. هناك قضايا مهمة مطروحة وأراها في غاية الأهمية مثل كيف يمكن تهيئته لمواجهة مشاكل التوظيف أيضاً ماهو دور الدولة أو الأحزاب بشأن التثقيف السياسي والتدريب العقلي في العالم كله ثروة أي دولة تكمن في شبابها.. ونحن في مصر نهمل ذلك.. هذا دور قناة النيل للأخبار في اختيار برنامج شبابي يختص بشأن كل ما يلامس هذه المنطقة علي أن يكون جاذباً وخاصة أن كل المحاولات السابقة في هذا الشأن فاشلة.
* في ال B.B.C وغيرها. مجموعات شبابية تعلم من خلالها أوجاع المجتمع أو الرأي تجاه قضية ما.. عندنا البعض يكتفي بالحشد دون معرفة المدي المطلوب من النقاش والحوار.
* البداية مصر عاوزه إيه شبابياً ورياضياً خلال الخمس سنوات المقبلة. برغم أن الدعوة من لجنة الشباب بأمانة السياسات بالحزب الوطني برئاسة د. محمد كمال فإن النيل للأخبار يمكنها المساعدة في جمع آمال وأحلام وتطلعات هذا القطاع وبلورتها ورفعها إلي أمانة السياسات في ورقة عمل جماهيرية. ربما تكون هي برنامج حكومة الحزب في هذا الشأن.
* الإعلام عليه مسئولية واضحة ومهمة محددة في بعث رسائل محددة من خلاله وأيضًا الشرح للناس.. ولتكن البداية في البرامج الإخبارية بتليفزيون مصر.
[email protected]