الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلام العربى حزين.. والغانى يرقص.. والأمريكى يعترف بضياع الحلم المصرى







 
 
 
أثارت الهزيمة الثقيلة التى منى بها منتخبنا الوطنى الاول أمام غانا بستة اهداف مقابل هدف فى مباراة الذهاب للجولة النهائية لتصفيات المونديال العديد من ردود الافعال العالمية والتى عبر اغلبها عن صدمته من تعرض الفراعنة لمثل تلك الهزيمة لاسيما وان ابناء النيل كانوا يطمحون بقوة فى تحقيق نتيجة ايجابية امام غانا فى كوماسى.
هزيمة قاسية
البداية مع الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» والذى ابدى عبر موقعه الرسمى اندهاشه الشديد من خسارة الفراعنة بستة اهداف مشيرا فى الوقت نفسه الى ان المنتخب الغانى استحق الفوز لانه قدم اداء راقيا.
واكد الفيفا أن غانا وجهت ضربة قاضية للحلم المصرى فى الصعود إلى بطولة كأس العالم لأول مرة منذ عام 1990.
القادم أفضل
وسائل الاعلام العربية كان لها الكثير من ردود الافعال لعل ابرزها هو موقف الاعلام الجزائرى الشقيق الذى التمس العذر لمنتخبنا واكد ان القادم سيكون افضل..واكدت صحيفة الهداف الجزائرية أن الظروف الاستثنائية التى تمر بها الكرة المصرية بسبب توقف الانشطة على خلفية الازمات السياسية تسببت فى فقدان لاعبى المنتخب المصرى لعوامل كثيرة منها اللياقة والانسجام.
وقالت الصحيفة: مصر ستبقى كبيرة رغم سداسية غانا ويجب التركيز على ما هو قادم وعدم النظر الى الخلف.
غانا ترقص
وعلى النقيض من الموقف العربى جاءت الفرحة الكبيرة فى غانا والتى ظهرت واضحة فى كل وسائل الاعلام هناك حيث تصدرت صور كويسى ابياه مدرب غانا الصحف والمواقع الرياضية المتخصصة والجميع اشاد بعبقريته.
صدمة عالمية
من جانبها اكدت شبكة بى بى سى البريطانية العريقة أن المنتخب الغانى قطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى كأس العالم بعد الفوز الكبير غير المتوقع.
صحيفة «نيويورك تايمز» الامريكية أكدت أن حلم برادلى فى التأهل مع مصر إلى كأس العالم قد تبدد على يد غانا مجددا بعد أن تمكنوا من الفوز عليه بنتيجة كبيرة جعلت مباراة العودة بدون جدوى.
أما «جارديان» البريطانية فأشارت الى أن أسامواه جيان مهاجم غانا تمكن من تقديم أداء رائع وكان قادرا وحده على الفوز أمام مصر أما بمساعدة زملائه فقد تحول الأمر من مجرد فوز إلى نتيجة تاريخية.