الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
«روزاليوسف» فوق الجميع
كتب

«روزاليوسف» فوق الجميع




 

 
كرم جبر روزاليوسف اليومية : 27 - 02 - 2011



أبناؤها هم الذين يحافظون عليها
(1)
- أتمني من الله سبحانه وتعالي أن تتجاوز مصر كل ما يصادفها من عقبات وأن تنطلق في طريق المستقبل، فالمؤشرات تبشر بفرص استثمارية ضخمة، سوف تأتي بالخير لجميع المصريين.
- أتمني أيضا أن تعبر مؤسستنا العريقة «روزاليوسف» هذه الظروف الصعبة، التي أدت إلي ضرب مواردها بشكل كبير، وخلقت موقفا ماليا في منتهي الصعوبة.
- أمام «روزاليوسف» فرصة كبيرة في العودة إلي الانطلاق، لأن فيها أبناء مخلصين يحملون أمانتها، ويمثلون جموع العاملين الذين تأثروا بما يحدث في مصر كلها.
(2)
- «روزاليوسف» منذ تولي مجلس الإدارة الحالي مسئولياته وهي تتبع سياسات إدارية ومالية مشددة ومنضبطة وتشهد علي ذلك تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات التي تشيد بالنزاهة والكفاءة.
- الشيء الوحيد الذي تم بيعه هو قطعة أرض مملوكة للمؤسسة في شارع قصر العيني.. وتم عمل وديعة بثمنها عشرة ملايين جنيه مازالت بالمليم في البنك حتي الآن.
- الأرض تم بيعها بموافقة مجلس الإدارة والجمعية العمومية ومجلس الشوري «المالك» وبعد 6 مزادات لهيئة الخدمات الحكومية أحدها في أسوان والآخر في الإسكندرية والباقي في القاهرة.
(3)
- إمعانا في الشفافية كنت كرئيس مجلس الإدارة لا أقوم بفتح مظروف التسعير وأرسله مغلقا بالشمع الأحمر، مع أن القانون يشترط أن أفتح المظروف واعتمد السعر.
- ستة مزادات حتي وصل السعر إلي ما قدره خبراء هيئة الخدمات الحكومية، دون أن تتدخل المؤسسة فيه، لأن هذه الهيئة هي المخولة قانونا بذلك.
- مرة أخري أؤكد أن ثمن الأرض موجود كوديعة في البنك، وأن الإدارة الحالية لم تبع شيئا من الأصول، من أن كل المؤسسات القومية بلا استثناء باعت أصولها وأنفقتها علي المرتبات.
(4)
- الأصل الذي قامت الإدارة الحالية بشرائه هو قطعة أرض بجوار نادي الصيد «القطامية» مساحتها 8 آلاف متر من إدارة الأملاك بمحافظة القاهرة ثمن المتر ألف جنيه.
- هذه الأرض هي ثروة وكنز حقيقي وسوف تسند ظهر المؤسسة في المستقبل، إذا ما تم استثمارها علي نحو يدر عائداً، حيث إنها آخر قطعة أرض علي الطريق الدائري.
- وللذكري التي تنفع المؤمنين، فإن هذه الإدارة لم تشتر ولم تبع ولم تعقد صفقات لأنها كانت تؤمن بأن المؤسسات الصحفية عملها هو الصحافة وما يتعلق بها وليس السمسرة في الأراضي.
- أؤكد.. كل المؤسسات الصحفية بلا استثناء باعت الكثير من أصولها وأنفقته علي المرتبات، اسألوا لتعرفوا.. إلا «روزاليوسف» التي حافظت علي كل مليم رغم الظروف الصعبة.
(5)
- لماذا أقول هذا الكلام الآن؟.. لأن الأوراق مختلطة.. ولذلك أرجو من جميع الزملاء في تلك المؤسسة العريقة أن يرتفعوا بها فوق المشاكل.
- أرجو منهم أن يحافظوا عليها وأن يجعلوها نموذجا يحتذي به، لأن هذه الإدارة طبقت قواعد انضباطية صارمة، وليس لديها أسرار أو أوراق تخفيها.
- من أول القرارات التي اتخذها مجلس الإدارة منذ خمس سنوات هو منع الأوامر الشفوية تماما، وأيضا الأوامر المكتوبة إذا كانت تخالف التعليمات واللوائح حتي لو كانت صادرة من الإدارة العليا.
(6)
- «روزاليوسف» ليس فيها مطابع عملاقة ولكن فيها أسطوات أيديهم تتلف في حرير، وكانت تستحوذ علي حصة من السوق تثير الحقد والغيرة في قلوب المؤسسات الأخري.
- سبق أن قدموا ضد «روزاليوسف» شكاوي في غرفة الطباعة وفي المجلس الأعلي للصحافة بأنها تحصل علي نصيب الأسد في سوق الطباعة.. ولكنهم لم ينجحوا في محاربتها.
- «روزاليوسف» فيها إدارة رشيقة وكوادر شابة ويجري الآن تحديثها وإعادة هيكلتها عن طريق أكبر المكاتب في مصر بدعم من الحكومة.
(7)
- أريد أن أقول إن هذه المؤسسة العريقة تحمل كل مقومات النمو والاستقرار ويجب الحفاظ عليها لأنها هي التي تفتح بيوت أبنائها جميعا وتتمتع باستقرار مالي وإداري كبير.
- حافظوا عليها لأن الإجراءات التي تم اتخاذها في الأيام الأخيرة يمكن أن تؤتي ثمارها وتتواصل، بشرط المحافظة علي روح المكان.
- «روزاليوسف» فوق الجميع حتي يتقرر من يتسلمها بالشرعية والقانون لتواصل مسيرتها وتأكدوا أن المسئولية هذه الأيام عبء تنوء بحمله الجبال.
(8)
- للذكري فقط، فحين تسلمت هذه الإدارة، لم تكن لها ميزانيات معتمدة منذ 13 سنة، وقامت باعتمادها والانتهاء منها جميعا.
- لم ينعقد مجلس الإدارة طوال ال15 سنة التي سبقت الإدارة الحالية سوي 5 مرات أما الآن فأصبح يعقد في الأحد الأول من كل شهر الساعة السادسة مساء.
- عُقدت الجمعيات العمومية بانتظام، ولم يتخذ رئيس مجلس الإدارة قراراً واحداً بمفرده، وكانت كل القرارات دون استثناء تصدر عن طريق المجلس.
(9)
- «روزاليوسف» أمامها مستقبل كبير لأن لها بعض الأصول القليلة ولكنها مفيدة، ولم يتم التصرف في أي منها لأنها ملك الأجيال القادمة.
- وفيها طاقات بشرية كبيرة، ويمكن أن تحصل علي نصيبها في كعكة الاستثمارات التي تنتظرها البلاد بعد استقرار الأوضاع وأن تعود لإيراداتها الكبيرة.
- فيها أشياء كثيرة مهمة، يجب أن نضعها نصب أعيننا لأن المناصب لاتدوم و«روزاليوسف» هي الباقية.


E-Mail : [email protected]