الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوفد ينقسم لثلاث جبهات بعد ترشيح موسى




 قرر حزب الوفد تأييد ترشيح عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية للرئاسة.. حيث كانت الهيئة العليا والبرلمانية قد شهدت خلافات أمس أثناء انعقادها حول اتخاذ هذا القرار.. ففى الوقت الذى رفض فيه البعض الانحياز لمرشح قبل إغلاق باب الترشح دعا فريق آخر لضرورة المفاضلة بين المرشحين والتصويت على كل مرشح تحقيقًا لمبدأ الشفافية.
 
كما قام فريق ثالث داخل الهيئة بالدعوة لضرورة التوافق بين القوى الليبرالية حول مرشح توافقى فى مواجهة المرشحين من التيار الإسلامى خاصة فى ظل تنوعهم وانتقدت قيادات بالهيئة العليا طريقة التصويت التى تم على أساسها اختيار موسى.. حيث لم يتم إحصاء الأرقام وكان التصويت سريع.
 
ومن جانبه قال د.السيد البدوى فى بيان أصدره عقب الاجتماع دار حوار بين رئيس الوفد والسكرتير العام للوفد وعدد من الأحزاب للدفع فى طريق التوافق الوطنى العام على مرشح يلتف حوله المصريون وكل القوى السياسية الوطنية ثم أعقبه اجتماع مع الهيئتين العليا والبرلمانية وانتهى النقاش والحوار بالوفد إلى اعتبار عمرو موسى المرشح المستقل مرشحًا للوفد ولكل المصريين فى سباق الانتخابات الرئاسية بأغلبية كاسحة فى التصويت.
 
وأشار رئيس الوفد إلى أن المرحلة المقبلة وخاصة بعد التعديل الدستورى الذى غالبا سيأتى بنظام مختلط وسيكون الرئيس كما فى النظام الفرنسى له سلطة اختيار وزراء الخارجية والعدل والدفاع.. فإنه لديه من الخبرات والتجارب التى تؤهله فى العبور بالوطن إلى بر الأمان وكذلك الدفع بعجلة الاقتصاد وكذلك ملف العلاقات الخارجية فهو أكثر المرشحين إلماما به على المستوى الدولى والعربى بما يمكنه من جذب استثمارات أجنبية وعربية وتدعيم التعاون الدولى مع مصر للخروج من الأزمة الاقتصادية التى نعيشها الآن.