الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسى يطلب من شفيق الانسحاب لصالحه.. وشفيق يرد: انسحب أنت




 طلب عمرو موسى المرشح الرئاسى عن طريق أحد الوسطاء إقناع أحمد شفيق بالانسحاب من سباق الرئاسة لصالحه، رد شفيق على الوسيط: «لماذا لا ينسحب عمرو موسى لصالحى؟» وانتهت الوساطة بتمسك كل طرف بموقفه.
 
ومن ناحية أخرى رحب عمرو موسى مرشح رئاسة الجمهورية بتأييد حزب الوفد وموقف أعضاء هيئته العليا وهيئته البرلمانية وشباب الحزب وقواعده بمختلف أنحاء مصر الذين عبروا عن دعمهم فى الهيئة العليا والهيئة البرلمانية للحزب«ومساندتى وتأييدى مرشحاً للرئاسة».
 
 ووصف حزب الوفد بأنه حزب عريق وله تاريخ كبير مؤكدا أنه اجتمع مع اللجنة العليا والمكتب التنفيذى وعدد من أعضاء الهيئة البرلمانية ولجان حزب الوفد فى المحافظات فى مناسبات عديدة. كما اجتمع مع عدد من شباب الوفد للتشاور وتبادل الآراء وعرض ملامح برنامجه الانتخابي، وأكد موسى أنه سوف يستمر فى اجتماعاته مع أعضاء الحزب وشبابه وسيلتقى بعدد كبير من شباب الوفد خلال الفترة القصيرة المقبلة، معبراً عن تقديره الكبير لهذا التأييد.
 
أكد موسى أنه سيقوم بتكثيف اتصالاته مع العديد من الأحزاب والقوى السياسية للتشاور حول المرحلة المقبلة ومتطلبات مانبتغيه لمصر.
 
وشدد المرشح الرئاسى على أن انتخابات الرئاسة غاية فى الأهمية والحساسية والرئيس القادم سيكون على رأس مؤسسات الدولة وسيحكمه الدستور لافتا إلى أن الثورة لا يصح التفريط فيها لأنها أعطت وجها جديدا لمصر وحولتها من مصر الخاملة إلى مصر الفتية، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية سينتهى دورها مع نهاية المرحلة الانتقالية وسيقوم الرئيس الجديد باختيار حكومة جديدة.
 
وعن مهاجمة البعض له بسبب عمله وزيرا للخارجية فى عهد النظام السابق أكد موسى أنه فخور بعمله وزيرا للخارجية المصرية طوال عشر سنوات شهدت شداً وجذباً بينه وبين النظام السابق الأمر الذى دفع ياسر عرفات الرئيس السابق لفلسطين فى عام 2000 يؤكد أن موسى لن يبقى وزيرا للخارجية لأن سياساته أصبحت فى اتجاه مخالف لاتجاه الرئيس مبارك. وأضاف عمرو موسى أن هناك بعض الجرائد تناولت مذكرات للرئيس السابق والتى تؤكد وجود خلافات حادة بينه وبين مبارك فى إشارة إلى جريدة «روزاليوسف» التى انفردت بنشر مذكرات الرئيس السابق حسنى مبارك.