الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى: المجموعة الثانية نارية ومباراة الزمالك خطوة للاستقرار واختبار للكرة المصرية




 
فى أول رد فعل داخل القلعة الحمراء على قرعة دورى المجموعات لبطولة أفريقيا والتى أسفرت عن وقوع الأهلى فى المجموعة الثانية مع الزمالك ومازيمبى وتشيلسى الغانى قال هادى خشبة المنسق العام للجنة الكرة والذى حضر مراسم القرعة: إن مجموعة الأهلى صعبة حيث تضم فرق أصحاب خبرات فى المشاركة الأفريقية مثل الزمالك ومازيمبى الذى سبق له المشاركة فى كأس العالم للأندية، بينما يمثل فريق تشيلسى عنصر الشباب.. وأضاف خشبة: اللعب مع الزمالك سوف يساعد على استقرار البلد وترسيخ مبدأ الروح الرياضية كما أن وقوع الأهلى مع الزمالك قد يسهل مأمورية الفريقين فى التأهل إلى نصف النهائي.
 
وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة إن وجود الأهلى مع الزمالك فى مجموعة واحدة له إيجابيات وسلبيات أبرز إيجابياته وجود فرصة للثنائى للتأهل ويكون النهائى مصريا بينما يعد صعود فريقه فقط أبرز السلبيات.. ويرى محمد يوسف المدرب المساعد أن مجموعة الأهلى نارية وأن مباراة الأهلى والزمالك اختبار قوى للكرة المصرية قبل عودة النشاط وسيتم الاجابة عن سؤال إلى أن وصلت العلاقة بين الفريقين وجماهيرهما؟
 
تتوجه فى العاشرة صباح اليوم بعثة فريق الكرة بالأهلى لإسبانيا استعدادا للقاء الودى الذى سيقام أمام إسبانيول 18 مايو الجارى ويغيب عن الرحلة الثلاثى محمد أبوتريكة ومحمد ناجى جدو وحسام غالى للانضمام إلى المنتخب الوطنى ووائل جمعة وجونيور للاصابة فيما اصطحب البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى 20 لاعبا وهم: «أحمد عادل وشريف إكرامى ومؤمن جابر وشريف عبدالفضيل ومحمد نجيب وأحمد السيد ومحمد عبدالفتاح تاحا وأحمد فتحى ومحمد بركات وسيد معوض وأحمد شديد قناوى وشهاب أحمد ومحمد شوقى وحسام عاشور وعماد متعب ودومينيك داسيلفا وسيد حمدى ووليد سليمان وعبدالله السعيد والناشئ محمود حسن «تريزيجية» ويرأس البعثة حسن حمدى رئيس النادى.. وعقب انتهاء المباراة يطير الثنائى حسام عاشور وسيد معوض من اسبانيا إلى المغرب للانضمام إلى صفوف المنتخب بينما ينضم متعب وشهاب للمنتخب الأول عقب العودة للسفر إلى فرنسا والمشاركة فى دورة طولون الودية.. وسيخوض الاهلى مرانه الاول فى اسبانيا فى السابعة مساء اليوم بينما سيخوض مرانه الثنائى غدا فى الثامنة والربع بتوقيت القاهرة وهو نفس موعد المباراة بينما ستكون العودة 19 مايو، أيضا من المنتظر أن يعقد حسن حمدى رئيس النادى جلسة مع جوزيه فى اسبانيا لاتخاذ قرار نهائى بشأن تجديد عقده مع الفريق بعد إلغاء الجلسة التى كان مقررا عقدها فى القاهرة أمس وفى جميع الحالات سيعود جوزيه وجهازه المعاون إلى القاهرة بعد المباراة الودية أمام إسبانيول ويجمع حقائبه ويغادر المدير الفنى ومعاونه بيدرو ومخطط الاحمال فيدالجو البرتغالى واوسكار محلل الاداء إلى اسبانيا حيث يقيم الأرجنتينى بصفة دائمة فى مدريد مع أسرته وسيحصل الأهلى على راحة تصل إلى ما يقرب من اسبوعين وسوف يستأنف تدريباته للموسم الجديد ودورتى المجموعات ابتداء من 8 يونيو المقبل وخلال هذه الفترة ينتظر الأهلى تقديم وكالة الأهرام لعروض المعسكرات الخارجية وكان الأهلى قد سبق وأيد اتمام معسكراته الأخيرة فى ألمانيا وهناك اتجاه قوى للاستمرار فى اللجوء إلى الألمان للاعداد للموسم الجديد.. ومن جانبه اعترف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بوجود مستحقات متأخرة للاعبين من الموسم الماضى.. وقال مدير الكرة إنه سيتم الاعلان عن الاسماء المستبعدة خلال أيام قليلة لاسيما أن اتحاد الكرة ينتظر وصول قائمة من الاندية بالاسماء المستبعدة خلال الفترة من 10 إلى 25 مايو الجارى وهناك اتجاه قوى للاستغناء عن جونيور أيضا سيتم حسم عرض الجونة المقدم للحارس أحمد عادل والذى لا يحظى بمكانة لدى جوزيه ونفس الأمر بالنسبة لسيد حمدى الذى لن يجد له مكانا فى الأهلى فى حالة استمرار جوزيه وتجديده لموسم حيث خرج اللاعب من حساباته،