السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع يبحث مع سفير إيطاليا تعزيز التعاون السياحى







التقى وزير السياحة هشام زعزوع ماوريتسيو مسارى السفير الايطالى بالقاهرة وبحث خلال اللقاء سبل التعاون السياحى ودعم السياحة الوافدة من إيطاليا الى مصر كما حثه على مخاطبة السلطات الايطالية بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر.
وقال زعزوع: إن السوق الايطالية تعد من أكبر الاسواق السياحية المصدرة للسياحة لذا فانه يرغب فى إعادة تقييم السلطات الايطالية لموقفها بشأن حظر السفر إلى مصر خاصة أن العلاقة بين البلدين علاقة وثيقة فى مجالات شتى، مضيفاً إن هناك اتفاقيات للتنقيب عن الاثار بين البلدين وكذلك إعادة افتتاح المسرح الرومانى بالإسكندرية، وقد وعد الوزير بحضور حفل الافتتاح.
وأوضح أن هناك ضغوطا مكثفة ومستمرة من قبل منظمى الرحلات وشركات السياحة الايطالية للحصول على إعلان رسمى برفع الحظر الذى كبد تلك الشركات خسائر فادحة.
وقرر الطرفان القيام بجولة فى المناطق السياحية التى يرتادها الايطاليون بدءا من شرم الشيخ، الغردقة، الفيوم وحتى وادى النطرون ومرسى علم.
وأشار الوزير إلى استقرار الأمن فى المقاصد السياحية المصرية مؤكدا انه لا يمكن أن يقوم بالترويج لاماكن غير آمنة مطالباً سفراء جميع الدول بنقل الصورة الحقيقية لما يحدث فى مصر حتى يتسنى رفع حظر السفر لمصر من جميع الدول.
من جانبه أكد السفير الايطالى أن فرض حظر السفر إلى مصر ليس موقفاً سياسيا من بلاده بل إجراء احترازى فنى يتم العمل به فى مثل هذه الظروف.
وأضاف السفير إن موقف الاتحاد الأوروبى وإيطاليا من الموجة الثانية للثورة المصرية كان يتلخص فى عدم التدخل فى الشئون الداخلية وإن مصير المصريين فى يد المصريين أنفسهم مع الاعتراف بإرادة الغالبية من الشعب المصرى التى عبروا عنها فى 30 يونيه ورغبتنا أن تتم عملية الانتقال بقدر أقل من الدماء وبأكثر قدر من الاحتواء وعدم الإقصاء.
وقد وعد السفير بإعادة مخاطبة وزارة الخارجية الايطالية بشأن تقييم درجات تحذيرات السفر إلى مصر.
يذكر أن عدد السائحين الإيطاليين الذين زاروا مصر العام الماضى 2012 وصل إلى 718703 سائحين بزيادة قدرها 29,44% عن عام 2011 الذى وصل فيه عدد السائحين الايطاليين 555246 سائحا.