الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإخوان تستخدم علماء الأزهر لدعم مرسى




 
 
بعد استشعارها تراجع فرص مرشحها فى الفوز بمقعد الرئاسة بدأت جماعة الاخوان المسلمين حملة مكثفة تعتمد على علماء أزهريين ودعاة وذلك للتأثير على المواطنين والترويج لمحمد مرسى مرشح الجماعة للرئاسة حيث قرر قسم الدعوة بالجماعة التعاون مع علماء التيارات الاسلامية وعلماء الازهر وذلك لدعم حملة محمد مرسى والترويج لمشروع النهضة باعتباره المشروع الاسلامى الانسب للبلاد فى هذه الفترة حيث سيشارك فى هذه الحملة كل من د.عبد الرحمن البر عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، والشيخ عبد الخالق الشريف مسئول قسم نشر الدعوة، ود.محمد عبد المقصود النائب الثانى للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، ود.محمد عمارة المفكر الإسلامى الكبير، ود.صلاح سلطان رئيس لجنة القدس بالاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، ود.عطية فياض.
 
 
كما يشارك فى هذه الحملة دعاة، ومنهم: د.فوزى السعيد، د.راغب السرجاني، د.صفوت حجازي، د.جمال عبدالهادي، د.مسعد الزيني، د.محمود عبدالرحمن، د.مجدى شلش ، د.أحمد زايد، د.جمال عبد الستار، د.أحمد هليل، د.حسن الحيوان، د.مجدى عبد الغفار، بالإضافة إلى أكثر من 600 عالم وداعية بالأزهر والأوقاف.
 
من جانبه قال عبدالعظيم الشرقاوى عضو مكتب الارشاد سنعتمد على علماء من الازهر فى كل المحافظات ومن كل جهة تؤمن بمشروع النهضة الذى هو مشروع لكل المصريين.
 
كما بدأت الجماعة حملة طرق الابواب فى جميع محافظات وقرى مصر وذلك للرد على ما أسموه حملات الاعلام ضدهم وفقا لرأى القائمين على الحملة.
 
 
تهدف الحملة الى زيارة الاهالى فى بيوتهم واماكن تجمعهم لتوضيح صورة الجماعة والرد على انتقادات المواطنين   والتعريف بمرسى وتوزيع السيرة الذاتية له، وكذلك ملخص لمشروع النهضة، وبيان عن حصاد مجلس الشعب خلال الـ100 يوم وقد كانت البداية من مركز منوف وتهدف الجماعة الوصول الى الفئات البسيطة للتأثير عليها قبل الانتخابات الرئاسية التى لم يتبق لها سوى ايام وتحاول تلك الحملات إقناع المواطنين ان البرلمان أقر قوانين مفيدة للناس إلا أن الحكومة ترفض تنفيذها.
 
كما تستعمل الجماعة للفت انظار المواطنين من خلال دعاية مبتكرة خلال الأيام المقبلة والتى تبدأ غدًا بمسيرةً نهريةً دعمًا لمرسى تبدأ من كورنيش الساحل وحتى كوبرى قصر النيل، مصحوبةً بخيام على شاطئ النيل، للتعريف بالبرنامج الانتخابى لمرشح الإخوان، ويشارك فيها قيادات ورموز حزب الاخوان واعضاء برلمانيون تابعون للجماعة ومن المتوقع ان يحضر مرسى لبعض الوقت. 
 
 
كما تنظم الحملة أيضا عروض الداتا شو لإذاعة الأناشيد الوطنية الحماسية وأناشيد النهضة عبر مكبرات الصوت وتحملها سيارات تجوب القرى.