الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرمان الشركات المقصرة من حصة الحج العام المقبل




 وأكد أنه سوف يرفع تقريراً محايدا إلى الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء فى نهاية الموسم بالسلبيات والإيجابيات التى حدثت أثناء موسم الحج، وتعهد بأن يحصل كل صاحب حق على حقه، كما سينال المقصرون العقاب الرادع.

وقال فى تصريحات صحفية أثناء مروره على مخيمات الحجاج بمشعر منى بمصاحبة الدكتور عباس شومان وكيل شيخ الأزهر وعضو بعثة الحج الرسمية واللواء مصطفى بدير رئيس بعثة حج القرعة ومصطفى عبد اللطيف رئيس بعثة الحج السياحى: إن هناك آلية جديدة لعقاب المتراخين فى خدمة ضيوف الرحمن بالحرمان من حصة الحج الموسم القادم أو تقليلها على الأقل من البعثة التى يثبت تقصيرها، مؤكداً أن التقرير لن يجامل أحدا.

وينتهى الحجاج المتعجلون اليوم من رمى الجمرات بمشعر منى ليتوجهوا إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة لطواف الإفاضة والوداع، ليتحللوا «التحلل الأكبر»، ليعود إلى القاهرة مباشرة الذين زاروا المدينة المنورة فى الموسم الأول، والمشاركون فى الحج السريع، ويتوجه إليها الراغبون فى زيارة المسجد النبوى وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم، ليبدأ الموسم الثانى لزيارة الحجاج المصريين للمدينة المنورة.

من جانبه قال الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية: إن التواجد الكبير للأزهر بين الحجاج، جاء ليؤكد وسطيته التى هى روح الإسلام، ويعود بقوة كسابق عهده درعاً وحصناً ومنارة لصحيح الدين دون غلو أو تطرف.

فى سياق متصل قامت السلطات السعودية بتعنيف حاج أسترالى من أصل مصرى لهجومه على الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى.