الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من «التعليم» إلى المديريات.. منع استخدام أسوار المدارس فى الدعاية السياسية أو الترويج للدروس الخصوصية




 كتبت - مينرفا سعد

شددت وزارة التربية والتعليم على تأمين ابنائنا الطلاب والعاملين بالمدارس والحفاظ على تجهيزات المدارس من غلق الأبواب والتأكد من هوية الزائرين وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومى من خروج جميع التلاميذ وغلق باب المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسى ومنع دخول مندوبى الدعاية للكتب الخارجية إلى حرم المدارس أو تقديم الهدايا.
واكدت خلال بيان ارسل الى المديريات التعليمية تكليف جميع القيادات بالتواجد فى المدارس حتى الساعة 12 ظهراً  والإعلان لمديرى المدارس عن اتجاه الوزارة لمراجعة اداء جميع المديرين من حيث الانضباط وانتظام العمل ونسب غياب الطلاب والمعلمين والالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسى 2013-2014 فى توزيع المناهج  ومواعيد عقد الامتحانات وعدم عقد امتحانات فى الايام التالية للأعياد الخاصة بالإخوة الاقباط.
البيان الذى جاء تحت عنوان عام دراسى منضبط شدد على عدم اقحام الطلاب فى القضايا السياسية نهائيًا وغرس قيم المواطنة وروح الانتماء للوطن من خلال الالتزام بتحية العلم المصرى والنشيد الوطنى أثناء طابور الصباح.
حظر تحصيل مبالغ مالية تحت مسمى تبرعات نظير قبول ابنائهم بالمدرسة والتنبيه على المدارس الخاصة والمدارس التى تطبق مناهج خاصة بالالتزام بالمصروفات الدراسية القانونية ونسب العاملين الأجانب والالتزام بالكثافات المقررة وتحية العلم والالتزام بالزى المدرسى وتدريس المواد القومية.
ضرورة استقبال أولياء الأمور من الساعة الثانية عشرة حتى الساعة الواحدة ظهرا بمكتب مدير المدرسة وحسن معاملة أولياء الأمور والإعلان عن موعد الزيارة بوضوح على ابواب المدارس وعدم التعرض لأى طالب بالضرب او السب والإيذاء البدنى وتكثيف الرقابة على الإشراف اليومى اثناء فترات الراحة بين الحصص.
حظر استغلال اسوار المدارس لإعلانات الدروس الخصوصية أو الشعارات السياسية او الشعارات الدينية او شعارات الألتراس الرياضى ويتم على الفور ازالتها.