الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يجدد لـ«عبد الشافى».. ويؤجل «فتح الله»




كتب – وائل سامى

 تتجه نية المسئولين بنادى الزمالك، لتجديد عقدى محمد عبدالشافي، وحازم إمام، خلال الأيام المقبلة، خوفًا من إغراءات الأندية لهم، فى ظل انتهاء عقديهما بنهاية الموسم الجديد. فيما تقرر تأجيل التجديد لمحمود فتح الله، وهانى سعيد، انتظارًا لتحديد مستواهم ومصيرهم خلال الموسم الجديد، خاصة بعد تدعيم الصفوف بأكثر من لاعب.كما تسعى إدارة الزمالك لتعديل عقدى عمر جابر ومحمود عبدالرحيم «جنش» وزيادة مدة تعاقدهم مع النادي.
 من جهة أخرى فتح الدكتور عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات بنادى الزمالك باب المفاوضات مع مسئولى نادى لليرس البلجيكى تمهيدا لضم أحمد سمير فرج الظهير الأيسر لليرس وذلك للانتقال لصفوف القافلة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير القادم. وذلك فى إطار حرص الزمالك على سد العجز الموجود بالجهة اليسرى بالفريق الأبيض بعد انتقال صبرى رحيل إلى الأهلى فى الانتقالات الصيفية ليبقى محمد عبدالشافى وحده بالناحية اليسرى بالزمالك. ويلعب أحمد سمير لاعب الزمالك دور الوسيط فى الصفقة حيث اقنع اللاعب بإرتداء الفانلة البيضاء فى يناير المقبل.
 وعلى صعيد آخر يؤكد محمد عبدالشافى ظهير أيسر الزمالك والمنتخب الوطنى، أن الجهاز الفنى للفراعنة بقيادة الأمريكى برادلى قام بخداعه من أجل تمرير وجوده فى قائمة مباراة غانا، رغم سابق تحفظه على الانضمام لأكثر من معسكر سابق للقاء الفاصل، لعدم حصوله على فرصته فى صفوف الفراعنة. وتحدث عبد الشافى مع بعض المقربين منه عقب عودة المنتخب من غانا عن وضعيته مع الفريق وعدم إشراكه فى المباريات بل وصل الأمر إلى إخراجه من قائمة مواجهة النجوم السمراء، وقال بالحرف الواحد جهاز برادلى باع لى الوهم «وفسر» وافقت على الانضمام للمنتخب من أجل المشاركة مع الفريق وهو ما تم وعدى به، بعد الحديث مع أفراد الجهاز فى الأمر والتأكيد عليهم، إذا لم يكن هناك حاجة لوجودى فالأفضل ألا أتواجد من الأساس». وأكمل لاعب الزمالك، الجهاز كان يعلم أن عدم انضمامى لأكثر من معسكر قبل مباراة غانا بسبب تجاهلى، لكنى مؤخراً حصلت على وعود بتغيير الوضع مع تأكيد على حاجة المنتخب لجهودى ما كان حافزاً لى لإثبات وجودى، واجتهدت فى التدريبات دون أن أجد الجزاء بل زاد الأمر تجاهلاً أكثر مما هو عليه وتم إبعادى من قائمة المباراة من الأساس.
وعلى صعيد فريق الكرة يخوض الزمالك مباراة ودية عصر اليوم امام طوخ استعدادا لمباراة طنطا المقرر لها الثلاثاء المقبل فى دور الـ16 من بطولة كأس مصر. واستقر حلمى طولان المدير الفنى لفريق الكرة بالزمالك على سفر اللاعبين إلى الجونة مساء يوم الأحد المقبل؛ للانتظام فى معسكر مغلق هناك قبل اللقاء.
 ومن المقرر أن يؤدى الفريق تدريبه الأساسى بالقاهرة يوم الأحد على أن يختار بعدها الجهاز الفنى قائمة الفريق التى تخوض المباراة، ويختتم الزمالك تدريباته بالجونة يوم الاثنين استعدادا للقاء. وتأكد مشاركة عمر جابر وإسلام عوض فى المباراة بعد تعافيهما من الإصابة التى لحقت بهما مؤخرا.
 وفى سياق آخر أكد حلمى طولان على ضرورة طى صفحة منتخبنا الوطنى فى كوماسى والهزيمة المهينة أمام غانا بسداسية، وتبديد حلم الوصول لمونديال البرازيل 2014. وأشار إلى ضروة إعادة بناء الفريق الوطنى بتجديد حيويته وضخ وجوه جديدة من جيل الشباب، لاعبى المنتخبين الأوليمبى والشباب، مع ضرورة الإبقاء على بعض اللاعبين الكبار، حرصا على استقرار قوام المنتخب ليستعيد قوته وقدرته على المنافسة أفريقيا فى المرحلة القادمة، لتعويض إخفاق عدم وصول المونديال بسبب استهتار الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة بوب برادلى، ومعاونيه، الذى بات تسريحهم للأبد واجب وطنى لإنقاذ سمعتنا الكروية، بحسب قوله.