الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منع سيارة وزير الرياضة من السير عكس الاتجاه خلال الزحام




كتب ـ أحمد سند

غادرت بعثة المنتخب الوطنى مطار القاهرة من باب 35 الخاص بقرية البضائع بالمطار فور وصولها قادمة من غانا مساء أمس الأول بعد مواجهة منتخب النجوم السوداء والخسارة 6 - 1 فى ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.
وخرجت البعثة من باب قرية البضائع برفقة وزير الرياضة طاهر أبوزيد واللواء علاء الدين على مدير أمن المطار وسط إجراءات أمنية مشددة وقاية من اعتداء الجماهير عليهم بعد الهزيمة الساحقة فى غانا نظرا لحالة الاحباط والحزن الشديد التى تعيشها الجماهير المصرية عقب الخسارة المفجعة وضياع حلم الوصول للمونديال.
وقام الأمن بإدخال أتوبيس بمهبط الطائرة لإخراج اللاعبين مباشرة عقب ختم جوزاتهم دون المرور على صالة الوصول وتم إخراج الأتوبيس من باب 35 بقرية البضائع تخوفًا من الاصطدام بالجماهير الغاضبة، وسط مدرعات الشرطة وعدد كبير من أفراد الحراسات الخاصة.
بينما وقعت مشادات كلامية بين عمرو زكى، وأن المطار لرغبته فى استلام جواز سفره والذهاب منفردا بعيدا عن أتوبيس المنتخب، فيما رفض مدير أمن المطار ذلك، بسبب الاحتياطات الأمنية، الا أن زكى صمم على موقفه وخرج، منفردا فى حراسة خاصة من قوات أمن المطار.
ووقعت سلطات الحجر الصحى بالمطار الكشف الطبى على اللاعبين للتأكد من سلامتهم وعدم نقلهم أى أمراض.
وقد منعت السلطات الأمنية دخول الجماهير إلى حرم المطار أو التواجد أمام مبنى رقم 3 الذى وصلت من خلاله بعثة المنتخب على الطائرة المصرية القادمة من أكرا.
كما رفضت دخول 10 سيارات إلى صالة الوصول التى استقبلت بعثة المنتخب وذلك بعد أن شك الضباط فى أن مستقلو السيارات من أعضاء الألتراس.
تم الاستعانة بمدرعات من القوات المسلحة ورجال أمن العمليات الخاصة لتأمين الكمين الموجود على مدخل مطار القاهرة من ناحية الطريق الدائرى المقبل من القاهرة الجديدة، فضال عن انتشار الكمائن المرورية بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة.
من ناحية أخرى منع اللوء عادل أنطوان مدير الإدارة العامة للمرور بمطار القاهرة سيارة وزير الرياضة من السير فى الاتجاه المعاكس، بسب الزحام فى كمين المطار للوصول لاستقبال الوزير طاهر أبوزيد، أثناء عودته مع بعثة المنتخب المصرى من غانا، وذلك بعد أن طلب السائق من «أنطوان» السماح له بالعبور عكس الاتجاه، فقال القانون يطبق على الجميع.