الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلاية تجتمع الإثنين لتوقيع عقوبات على الجهاز الفنى للمنتخب




يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام اجتماعا مهما يوم الاثنين المقبل لبحث مصير الجهاز الفنى للمنتخب أو توقيع عقوبات عليه فى حال الاستمرار فى قيادة الفراعنة حتى مباراة العودة أمام غانا فى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 والمقرر إقامتها باستاد الدفاع الجوى فى التاسع عشر من نوفمبر المقبل.
من جانبه أكد حمادة المصرى عضو مجلس الجبلاية على أنه فى حال عدم مبادرة الأمريكى بوب برادلى وجهازه الفنى بتقديم استقالتهم  لأنهم باتوا جميعاً مرفوضين من الجماهير المصرية ومجلس إدارة اتحاد الكرة فإن مجلس إدارة الاتحاد مضطر لتوقيع عقوبات مشددة عليهم سيتم إعلانها عقب اجتماع الجبلاية الاثنين المقبل.
وتتجه النية لدى مجلس إدارة اتحاد الكرة لتجميد مستحقات جميع أفراد الجهاز الفنى عن شهرى أكتوبر الجارى ونوفمبر المقبل، حال استمرارهم إلى جانب رفض تحمل تكلفة إقامة برادلى فى الفندق المخصص له، وكذلك توماك مدرب الأحمال فى الشقة المخصصة له. جاء ذلك بعد مطالبة طاهر أبوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة مجلس إدارة اتحاد الكرة بعدم صرف مستحقات شهرى أكتوبر ونوفمبر للجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بعدما فشلوا فى تحقيق نتيجة طيبة أمام غانا حيث يرى وزير الرياضة أن الجهاز الفنى لا يستحق الحصول على أى مستحقات له.
فيما رفض وزير الرياضة الاستجابة للجبلاية فى التدخل لإقالة الأمريكى برادلى وجهازه الفنى، حتى لا يتحمل اتحاد الكرة الشرط الجزائى الكبير والذى قيمته 300 ألف يورو بما يعادل ثلاثة ملايين جنيه ، حيث لا تستطيع الجبلاية تحمل هذا المبلغ فى حال عدم استقالة برادلى . كان طاهر أبوزيد، قد حرص على التواجد مع بعثة المنتخب الوطنى فى غانا، من أجل مؤازرة اللاعبين قبل اللقاء، بالإضافة إلى الموافقة على تعديل اللائحة المالية الخاصة بالصعود إلى المونديال بناء على طلب الجهاز الفنى للفراعنة.
هذا و كان وزير الرياضة قد دعا مجلس إدارة اتحاد الكرة لعقد جلسة خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة أسباب الهزيمة الثقيلة للمنتخب الوطنى أمام نظيره الغانى.
وحدد وزير الرياضة أن تكون الجلسة قبل اجتماع أعضاء الجبلاية يوم الاثنين المقبل.
وعلمت «روز اليوسف» أن عددا من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة سيجتمعون اليوم بالأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب بفندق إقامته لمناقشة مصيره للاستقرار على القرار النهائى قبل اجتماع الاثنين المقبل.
أما الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب فقد تقدم باعتذار للشعب المصرى قائلا «اعتذر للشعب المصري، كنت أتمنى تحقيق حلمه». هذا ورفض برادلى تقديم استقالته أو الرحيل قبل مواجهة غانا فى إياب المرحلة الفاصلة من تصفيات كأس العالم. ورغم الهزيمة الثقيلة فى مباراة الذهاب بستة أهداف مقابل هدف واحد، أكد برادلى أنه سيبقى لقيادة مصر فى المباراة الأخيرة لرد الاعتبار أمام غانا بغض النظر عن التأهل من عدمه. وكان برادلى قد عقد جلسة مع اللاعبين بفندق نودا بمدينة كوماسى الغانية، قبل العودة.