الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

70 مليار جنيه تكلفة تنفيذ مشروع مدينة المطار المصرية




 كشف المهندس، عبدالعزيز فاضل، وزير الطيران المدنى، أن التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة المطار قرب مطار القاهرة ستتراوح بين 60 إلى 70 مليار جنيه مصرى فى إطار مخطط أولويات المشروع الذى سيكون على مراحل تبدأ من 2014 عام وحتى عام 2035.
وأشار فاضل إلى أن مراحل الطرح وتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع سيكون مع بداية العام المقبل. وقال الوزير إن مشروع مدينة المطار يأتى فى إطار النظرة المستقبلية لتعظيم إيرادات الشركات التابعة من الأنشطة غير المرتبطة بالطيران المدنى سواء الاستثمارية والتجارية ومسايرة للاتجاه العالمى بتحويل المطارات المحلية إلى مطارات محورية.
وبحسب الوزير تبلغ مساحة المشروع 10 ملايين متر مربع واستغرقت دراساته نحو عامين. وتشمل الأنشطة المقترحة للمشروعات المقامة فى نطاقه السياحة والتجارة والترفيه والخدمات بما فيها الطبية والرياضية والتعليمية واللوجيستية وأنشطة أخرى.
وأوضح الوزير أن المنطقة الاستثمارية تقع داخل حدود مطار القاهرة الدولى ومقسمة إلى 5 قطع مختلفة وقال إن هذا المشروع يتيح توفير فرص عمالة مباشرة وغير مباشرة تصل إلى نحو 100 ألف فرصة عمل، ما بين دائمة ومتغيرة. وأوضح أن هذا النوع من الاستثمارات، ينظر إليه فى العالم على أنه الأمل فى وجود قاطرة اقتصادية قادرة على تجاوز الأزمة العالمية وقادرة على تنمية المجتمع.