الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرى الساحل الشمالى وشرم الشيخ.. فى عيد الأضحى




استنكر ائتلاف دعم السياحة ما أعلنه القيادي الإخواني عصام العريان في تسجيل مصور له من أن انهيار السياحة في مصر يرجع إلي ثورة 30 يونيو وأن العاملين في قطاع السياحة سيعانون لعدة مواسم قادمة جراء ثورة يونيو.
وأكد إيهاب موسي رئيس الائتلاف أن سبب ما تعانيه السياحة هو ممارسات جماعة الإخوان المسلمين طيلة العامين الماضيين منذ ثورة 25 يناير وما شهدته من تحركات من الإخوان ضد الآثار وتنمية الحركة السياحية وما تلاه من تحركات سلبية ابان حكم الرئيس السابق محمد مرسي وحكم الإخوان طيلة عام كامل.
وقال إن القطاع السياحي فقد بسبب ممارسات الإخوان ونظام مرسي أكثر من مليوني عامل من العاملين المهرة المدربين والذين يصعب تعويضهم بسهولة، مشيرًا إلي أن توقف الإخوان عن أفعالهم الإرهابية لمدة شهر واحد فقط يدفع إلي إعادة الحركة السياحية إلي معدلاتها الطبيعية. وأشار إلي أن استمرار الإخوان في أفعالهم الإرهابية واستهداف المنشآت العامة والكنائس والمساجد وكل المخالفين لهم في الرأي سيدفع إلي مزيد من التردي في الوضع السياحي في مصر ويدفع الأفواه الجائعة من القطاع السياحي إلي أن تأكل الإخوان وليس الدولة كما يهدف الإخوان لأنهم مصدر ما تعانيه السياحة ومصر واقتصادها ويعرف هذا كل أبناء المجتمع المصري.
ودعا الشعب المصري والمجتمع بأكمله إلي العمل علي بث رسائل الطمأنة إلي المجتمع الدولي والخارجي والأسواق المصدرة للسياحة إلي مصر من أجل دفع السياح إلي الاطمئنان إلي الأوضاع في المقصد السياحي المصري فتعود السياحة إلي مصر ثانية وبمعدلاتها الطبيعية.. كما شهدت أيام الصيد مدينة شرم الشيخ اقبالًا شديدًا من السياح الأجانب والمصريون لقضاء إجازة الصيد، وكانت زيارة الببلاوي، لبث الطمأنينة والأمان وإعطاء انطباع بالاستقرار له، العديد.. كما شهدت قري الساحل الشمالي اقبالا هائلا من المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحي والخروج من أجواء التوتر وحظر القاهرة. وانتشار نقاط الأمن علي الطرق السريعة أيضًا كانت عاملًا مهمًا في تشجيع العديد للسفر.