الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مميش : لا بديل عن قناة السويس فى الملاحة الدولية




أكد رئيس هيئة قناة السويس، أنه لا بديل عن القناة‏، فى الملاحة الدولية، وأن المشاريع التى سيتم تنفيذها ستحسن الخدمات، وستعمل على تسيير أكبر عدد من السفن, وهذا سينعكس ايجابيا على محور تنمية منطقة القناة, وأوضح الفريق مهاب مميش، فى تصريحات صحفية أمس، أن الهيئة لديها مشاريع ستنفذ فى القناة لتحسين الخدمة، وتسيير أكبر عدد من السفن, وهذا سينعكس على محور القناة الجديد، الذى يستهدف تنمية منطقة قناة السويس.
وذكر أن المعدلات القياسية للمرور فى القناة حاليا، تعكس ثقة الملاحة الدولية والتوكيلات البحرية فى القناة، لاعتبارها شريان نقل تجارى لا غنى عنه.
وكان الفريق مميش،  قد صرح، الاثنين الماضي، بأن الاستقرار الذى يعيشه مرفقنا العالمى وارتفاع معدلات العبور فيه وراءه الدور الوطنى الكبير، الذى تقوم به القوات المسلحة. مشيرا إلى ان الرقم القياسى الذى تحقق اليوم، بعبور 50 سفينة من الشمال والجنوب بحمولات قدرها 3 ملايين طن و600 الف طن هو دليل على هذا التوجه الحميد للوضع الآمن لمجرانا الملاحى حالياً.
كما أعلن قائد الجيش الثالث الميداني، اللواء اسامة عسكر، فى اليوم نفسه (الاثنين) ان هناك دولًا وجهات دولية تسعى للإضرار بالمجرى الملاحى لقناة السويس، وزرع حالة من الاضطراب الامني، لافتًا ان القناة مستهدفة بأعمال تخريبية حتى تكون ذريعة لدخول قوات دولية لمصر.
وقال عسكر خلال افتتاحه مارينا صيد بأبو رمانة بمنطقه كبريت بالبحيرات المرة، ان هناك قوات لتأمين المجرى الملاحى قواها 4 آلاف ضابط وجندي.