الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليبيا: بلحاج يتخلى عن منصبه ويتفرغ للحياة السياسية




وصل مصطفى الصالحين الهونى النائب الأول لرئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى إلى القاهرة امس قادما من طرابلس على رأس وفد فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يلتقى خلالها عددا من المسئولين المصريين.
 
وذكرت مصادر مطلعة أن مباحثات المسئول الليبى فى مصر ستتناول سبل تأمين الحدود المصرية الليبية لمنع محاولات تسلل العمالة المصرية أو مهربى الأسلحة من ليبيا إلى جانب بحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وليبيا فى المجالات كافة.
 
فيما قدم رئيس المجلس العسكرى لمدينة طرابلس عبدالحكيم بالحاج استقالته من منصبه للمجلس الوطنى الانتقالى الليبى، معربا عن عزمه التفرغ للحياة السياسية فى ليبيا، يذكر أن رئيس المجلس الانتقالى المستشار مصطفى عبدالجليل قد قرر الموافقة على الاستقالة. وذكرت وسائل الإعلام الليبية نقلا عن مقربين من بالحاج عزم الأخير على الترشح للرئاسة فى أول انتخابات رئاسية سوف تجرى فى ليبيا بعد نهاية المرحلة الانتقالية.
 
 وجدير بالذكر أن بالحاج هو قائد سابق للجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة. أسهم فى إطلاق مراجعات الجماعة وتغيير مسارها لتتحول فى 2011 إلى الجماعة الليبية للتغيير والتى أكدت اعتمادها للوسائل السلمية فى التغيير.