الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعدام أمرآة لعوب بالفيوم.. والدها أصدر حكماً بإعدامها رابع أيام العيد




الفيوم - حسين فتحى

قالوا فى الأمثال «إكسر للبنت ضلع يطلع لها 44 وهذا المثل يدلل على ضرورة تقويم البنات وتربيتها، إلا أن علا أبنة  ال24 عاما فشلت معها كافة إساليب الإصلاح والتقويم فقررت الأنسياق وراء رغباتها ونزواتها الشيطانية بالرغم من أنها متزوجة ولديها طفلة صغيرة . علا التى تعيش فى عزبة صغيرة بقرية قصر الباسل التابعة لمركز إطسا بالفيوم  حيث تنتشر بها الأخبار بسرعة فائقة لم تع ما تسببه لأهلها وزوجها من أضرار نفسية وإجتماعية خاصة بعد أن بدأ المواطنون يتداولون مغامراتها ويلقون السهام على زوجها المسكين خاصة أنها تخرج من منزلها بالأيام دون رادع وهو ما دفع زوجها الى طردها من منزله منذ شهرين هى وطفلتها والعودة لمنزل والدها حتى يرتاح ضميره وتهدأ حواسة المدمرة إلا أنها قررت معاودة مغامراتها الشيطانية وهو دفع والدها الى أصدار حكماً بأعدامها رابع أيام عيد الأضحى المبارك .
كان اللواء الشافعى محمد حسن مدير أمن الفيوم قد تلقى أخطارا من العقيد شريف حجازى مأمور مركز إطسا بمقتل علا صلاح عبد الشفيع 24 سنة مقيمة بعزبة مغيب التابعة لقرية قصر الباسل .
كشفت تحريات الرائد هشام أبو الفضل رئيس مباحث مركز إطسا ومعاونة النقيب أحمد سيف تحت إشراف العميد محمد الشامى مدير إدارة البحث الجنائى بالمحافظة أن وراء جريمة قتل الفتاه والدها صلاح عبد الشفيع وشقيقها علوانى حيث قاما بخنقها «بسلسة» المواشى بسبب ما تسببه لعائلتها من أضرار نفسية وإجتماعية ودفاعا عن شرف الأسرة ومعايرة أهالى العزبة لهم .
وأشارت التحريات الى أن القتيلة تركها زوجها منذ شهرين بعد معايرة أهالى القرية له بسبب غيابها المستمر عن المنزل وإرتباطها بالعديد من شباب القرى المجاورة وهو ما دفع والدها وشقيقها الى الخلاص منها. تم القبض على والد الفتاة وإحالته الى حسام فايز رئيس نيابة إطسا والذى قرر حبس الأب 4 أيام واستدعاء الطبيب الشرعى لتشريح جثة الفتاة والتصريح بدفنها وضبط الشقيق الهارب ..
«المحضر رقم 4280 إدارى إطسا 2013.»