الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم.. انطلاق بطولة العالم لرفع الأثقال ببولندا




كتبت -  فاطمة التابعى

تنطلق اليوم بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار والتى تستضيفها مدينة وارسو البولندية فى الفترة من 20 إلى 27 أكتوبر الجارى. وكانت بعثة منتخبنا الوطنى لرفع الأثقال قد وصلت الى بولندا أمس الأول.
وضمت البعثة كلا من أحمد سعد وزن 62 ك، إبراهيم رمضان 77 ك، طارق يحيى 85 ك ورجب عبد الحى 94 ك بالإضافة إلى البطل محمد إحسان فى وزن فوق 105 ك. ويرأس بعثة منتخبنا ببولندا محمود محجوب رئيس الاتحاد نظرا لتواجده فى بولندا لحضور اجتماعات لجنة التدريب بالاتحاد الدولى والتى بدأت يوم 16 أكتوبر الجاري.واستعد منتخبنا للبطولة بمعسكر مغلق فى المركز الأوليمبى بالمعادى.
ويراهن مسئولو اتحاد رفع الاثقال على تحقيق إنجاز جديد من خلال تلك المشاركة الدولية الجديدة على الرغم من صعوبة المنافسة ووجود دول تنافس دائما على المراكز الأولى.
على جانب آخر قرر مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال الاعتذار عن المشاركة فى البطولة الإفريقية والمقرر أن تستضيفها المغرب بدءا من 27  أكتوبر الجارى، وذلك بسبب الأزمة المالية التى يعانى منها الاتحاد. خاصة أن مسئولى الاتحاد لم يتلقوا الدعم الخاص بالبطولة من وزارة الرياضة.
فى سياق آخر وافق طاهر أبوزيد وزيرالدولة لشئون الرياضة على تحمل تكاليف العملية الجراحية  التى ستجرى للرباعة عبير عبدالرحمن لاعبة المنتخب الاول لرفع الأثقال والتى تقدر بـ22 ألف جنيه. وكانت اللاعبة قد تعرضت للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى، أثناء خوض منافسات دورة العاب البحر المتوسط التى اقيمت بمدينة ميرسن التركية يونيو الماضى، ومن المنتظر أن تجرى عبير جراحة بالمنظار للركبة اليسرى، للتعافى من آثار قطع الرباط الصليبى الأمامى.