السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطرق الصوفية تتهم أمريكا بالتسبب فى عدم الاستقرار بمصر




رفضت عدد من الطرق الصوفية تخفيض المعونة الأمريكية لمصر وقالت فى بيان اصدرته الطريقة الشبراوية  ان سياسة امريكا جاه مصر وقيامها مؤخرا بخفض المعونة الأمريكية هو سبب عدم الاسقرار فى مصر، وقال  عبد الخالق الشبراوى شيخ مشايخ الطريقة الشبراوية الصوفية  أن سياسة امريكا تجاه مصر احد اهم اسباب عدم الاستقرار فى مصر.
وأوضح بيان الصوفية أمس أن الرئيس «محمد مرسي» تمت الإطاحة به من منصبه بواسطة مطلب شعبى حيث وقع أكثر من 22 مليون مصرى على عريضة تطالب بالإطاحة به، وأن الولايات المتحدة الأمريكية وقفت مع الجانب الخطأ من الموجة الثورية المصرية ولم تعد إدارة الرئيس الأمريكى «باراك أوباما» قادرة على الاعتراف بالواقع، منوها إلى أن اللامبالاة التى تتسم بها حكومة «أوباما» سبب فى عدم الاستقرار فى مصر.
أكد حزب الشعب الديمقراطى أن تخفيض المساعدات الأمريكية إلى مصر يضيف موجة جديدة من الغموض المؤسف تجاه سياسة منطقة الشرق الأوسط التى أسفرت عن عواقب غير مقصودة بدلا من الاستقرار والأمل فى أعقاب ثورات الربيع العربى.
وقال بيان للحزب أمس أن  قطع المعونة بشكل جزئى يمنح الشرعية لهؤلاء الذين يكرهون أمريكا وبصفة خاصة فإنه يساعد جماعة الإخوان على التمسك بما أسموه الشرعية.
وأوضح المستشار احمد جبيلى رئيس حزب الشعب الديمقراطى أن الرئيس المعزول «محمد مرسي» وجماعة الإخوان المسلمين ليسوا أبطال الديمقراطية، وبعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية، كشف «مرسي» عن وجهه الحقيقى ونية حكومته الإخوانية فى تقويض الديمقراطية الوليدة فى مصر، وبدلا من حكومة وحدة وطنية عاشت مصر عاما من الاستقطاب والدكتاتورية وانتهاك حقوق الأقلية.