الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أوروبا تترقب قرعة الملحق الفاصل للمونديال




كتب - وليد زينهم
البرتغال تخشى مواجهة فرنسا.. والسويد تتمنى اليونان أو أوكرانيا

تعيش القارة الأوروبية حالة من الترقب انتظارا لما تسفر عنه قرعة الدور الفاصل للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل والتى تجرى اليوم فى مقر الاتحاد الدولى للعبة (فيفا) فى مدينة زيوريخ السويسرية. وأسفرت فعاليات دور المجموعات عن تأهل منتخبات بلجيكا وإيطاليا وألمانيا وهولندا وسويسرا وروسيا والبوسنة وإنجلترا وإسبانيا إلى النهائيات مباشرة بعدما احتل كل منها المركز الأول فى المجموعات التسع على الترتيب.
كما حجزت منتخبات كرواتيا والسويد ورومانيا وأيسلندا والبرتغال واليونان وأوكرانيا وفرنسا مكانها فى الملحق الأوروبى من خلال احتلال المركز الثانى فى كل من المجموعات التسع على الترتيب باستثناء المجموعة الثانية فقط حيث خرج صاحب المركز الثانى بها وهو المنتخب الدنماركى من التصفيات صفر اليدين بعدما حل تاسعا فى قائمة أصحاب المركز الثانى بهذه المجموعات.
وتقام القرعة لتقسيم المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى الملحق على أربع مواجهات تقام كل منها بنظام الذهاب والإياب بين طرفى كل مواجهة ليتأهل الفائز فى مجموع نتيجة المباراتين إلى النهائيات حتى يكتمل عقد ممثلى القارة العجوز فى النهائيات حيث يمثل القارة الأوروبية فى هذه البطولة 13 منتخبا.
وتنتظر المنتخبات الثمانية القرعة لمعرفة مصيرها بشكل أكبر كما تترقب مجموعة من النجوم مثل البرتغالى كريستيانو رونالدو والفرنسى فرانك ريبيرى والكرواتى ماريو ماندزوكيتش مصيرها من المونديال إما بالمشاركة فى أكبر حدث دولى للعبة وإما مشاهدته عبر شاشات التلفزيون.
كما يترقب مئات الملايين من عشاق الساحرة المستديرة فى كل مكان القرعة لمعرفة أى المواجهات ستكون أكثر قوة وإمتاعا من ناحية والتعرف على مصير بعض نجومها المفضلين .
وقسمت المنتخبات المتأهلة لهذا الملحق إلى مستويين طبقا للتصنيف العالمى لمنتخبات اللعبة فى نسخته الجديدة التى أصدرها فيفا الخميس الماضى.
وضم المستوى الأول منتخبات البرتغال واليونان وكرواتيا وأوكرانيا التى احتلت المراكز 14 و15 و18 و20 على الترتيب فى تصنيف فيفا كما ضم المستوى الثانى منتخبات فرنسا والسويد ورومانيا وأيسلندا التى احتلت المراكز 21 و25 و29 و46 على الترتيب فى هذا التصنيف.
وتضع القرعة كلاً من منتخبات المستوى الأول فى مواجهة أحد منتخبات المستوى الثانى ما يعنى إمكانية وقوع المنتخب البرتغالى فى مواجهة نظيره الفرنسى وهى المواجهة التى يخشاها البرتغاليون ونجمهم كريستيانو رونالدو بينما يتمنى المنتخب السويدى ونجمه ابراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان مواجهة منتخب اوكرانيا أو اليونان.