الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل شخص وإصابة آخر على يد محام بدار السلام




كتبت - رحاب نصر الدين
 
شهدت منطقة دار السلام جريمة قتل بشعة أثارت الذعر فى المنطقة بعد أن تجرد محام من مشاعره وقام بقتل شخص حيث انهال عليه بالطعنات وقام أيضا بإصابة الآخر بإصابات بالغة الخطورة.
 وقفت جدة المجنى عليه أمام مكتب رئيس المباحث تبكى بحرقة شديدة.. استنجدت بالمجند أمام المكتب تطلب مقابلة رئيس المباحث وعندما سمع بكاءها طلب دخولها.. وتجلس العجوز وجوارها نجلها «والد المجنى عليه» وتقول: حفيدى راح منى ومش عارفة أعمل إيه طول عمرى مسمعتش عنه كلمة وحشة من حد وكان دئما هو الذى يعولنى أكثر من نجلى مات  وترك سيرته الطيبة بالمنطقة.
استكمل «عبد الله 50 سنة» نجار والد المجنى عليه حديثه والدموع تنهمر من عينيه لكنه تماسك وقال: نجلى «محمد21سنة «سباك المجنى عليه اتقتل غدر بسبب تأدية عمله وحسن أخلاقه كان وليس له أى عداوة مع أى شخص لكنه دائما كان يبتعد عن المشاكل، وفى يوم وقوع الحادث جاء اتصال لنجلى من صديقه بوجود عمل بالنصف وافق نجلى وحضر أدوات السباكة ونزل اليهم وأثناء عملى بالمحل جاء إليه أحد أصدقائه وأخبرنى «نجلك قتل» فوقعت على الأرض من شدة الخبر.
وعلى الفور أمر المقدم «سامح القللى» رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام بتحرير محضر بالواقعة حيث أبلغ اللواء «أسامة الصغير» مدير أمن القاهرة الذى أمر بسرعة القبض على المتهم حيث قام اللواء «جمال عبد العال» مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بتشكيل فريق بحث عن المتهم الهارب، وتم إعداد الاكمنة اللازمة التى أسفرت عن القبض على المتهم «جلال 40 سنة» محام وبمواجهته أمام النيابة، اعترف بارتكابه الواقعة.
وانتقلت «روزاليوسف» وتقابلت مع اصدقاء المجنى عليه الثلاثة  فقال الشاهد العيان الأول «محمدعلى 21 سنة» سباك: دائما كنا نعمل سويا ونتقاضى الاجر كاملاً ونقسمه علينا وفى يوم وقوع الجريمة اثناء عملنا بالحفر من أجل تصليح مواسير المياه كان صوت الطرق على الارض عاليا فخرج المحامى من شرفة منزله ويقول بصوت عال «امشو ياكلاب من هنا» فعندما سمع «هشام 23سنة» سباك هذا الكلام اخبر الرجل الذى كلفهم بالعمل  فقال لهم صاحب اكملوا عملكم فعادوا من تانى الحفر فعندما سمع الدق المحامى للمرة الثانية قال لهم «لو مابعدتوش عن المكان ده هنزل اقتلكم كلكوا» فعندما سمع «محمد وابراهيم 21 سنة» سباك التهديد تركنا وذهب وبصحبته هشام فتوصل الينا الرجل صاحب مكان العمل وقال لنا ارجوكوا اصلحوا مواسير المياه لان المياه لم تصلنا منذ أسبوع فقال لى محمد صديقى لازم نخلص شغلنا وعودنا فى الحفر من جديد الحفر  فنزل المحامى من شقته واخذ الفأس التى كان يعمل به المجنى عليه ورفعه الى اعلى وسقط بها على ظهرالمجنى عليه بكل قوة فوقع غارقًا فى بركة من الدماء فعندما وجدت صديقى فى مثل هذه الحالة حاولت انقاذه وحاول المحامى  قتلى بمثل الطريقة لكننى حاولت ابعده عنى وعندما شاهد الجيران هذا الموقف حاولوا الامساك به ولكنه فر هاربا.
أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة القضية بتهمة القتل العمد.