الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو شادى: انتهاء فترة الأوكازيون الصيفى.. وتحرير 800 محضر للمخالفين




 كتب ـ نشأت حمدى

أعلن الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية أمس، عن انتهاء فترة الأوكازيون الصيفى والذى بدأ منتصف شهر أغسطس الماضى واستمر شهرين، مشيرًا إلى أن عدد المحاضر التى تم تحريرها خلال فترة الأوكازيون بلغ حوالى800 محضر وتمت إحالة أصحابها للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
وأشار أبو شادى، فى تصريح له أمس، إلى أن المحاضر تتضمن عدم الحصول على ترخيص للمشاركة فى الاوكازيون أو عمل أوكازيون وهمى بدون تخفيض أو استخدام لغة أجنبية فى الإعلان.
ولفت إلى أنه كان من المقرر انتهاء الأوكازيون الصيفى منتصف شهر سبتمبر الماضى ولكن تم مد فترة الأوكازيون حتى يشمل مرحلة دخول المدارس وعيد الأضحى المبارك وقيام المواطنين بشراء احتياجاتهم من الملابس والأحذية وجميع المستلزمات.
ونوه إلى أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة فى الأوكازيون بلغ نحو 2293 محلاً على مستوى الجمهورية، وكانت التخفيضات فى الاسعار تتراوح من 20% إلى 50% على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها من السلع.
وأوضح أن مشاركة التجار والمحلات فى الأوكازيون كانت اختيارية وكان لكل تاجر الحرية فى اختيار السلعة التى يدخل بها الأوكازيون ونسبة التخفيض التى يقررها والالتزام بها وأنه من حق كل مواطن عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وله الحق فى رد السلعة خلال 14 يوما من شرائها، وذلك حسب قانون حماية المستهلك وفى حالة الشكوى عليه الاتصال بالخط الساخن للشكاوى 19805 أو 1946، مؤكدًا حرصه على حل مشاكل المواطنين.