الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الانقسامات تضرب الزمالك بعد زلزال طاهر أبوزيد







 أعلن مجلس ادارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس رفضه للقرار الذى أصدره طاهر أبوزيد وزير الرياضة بحل المجلس وتعيين لجنة مؤقتة تدير النادى برئاسة كمال درويش.
 وقام مجلس عباس بإرسال خطاب إلى الجهة الإدارية بمديرية الرياضة فى الجيزة، يرفض فيه تسليم النادى إلى اللجنة المؤقتة، التى تم تعيينها من قبل أبوزيد.
 واستند المجلس إلى المادة 48 من لائحة النظام الأساسى لسنة 2008، والتى تم انتخاب المجلس الحالى بناءً عليها، وبالتالى لا يجوز التعديل، والمادة واضحة وهى استمرار المجلس فى أداء مهمته، لحين تسليم الأمور بشكل رسمى لمجلس منتخب جديد من قبل الجمعية العمومية.
 وتباينت ردود الأفعال داخل نادى الزمالك سواء بين الأعضاء أو اللاعبين أو العمال فى النادى بعد الإطاحة بممدوح عباس .
 وكشف العديد من أعضاء الزمالك عن أنه كان من الأولى استمرار مجلس عباس لعدم جدوى التغيير، نظرًا لضيق الوقت قبل موعد الإنتخابات وأن اللجنة المعينة لن تستطيع تحقيق أى إنجاز خاصة أن الوقت لن يسعف أعضاءها لتنفيذ أى خطة على المدى الطويل.
 فى المقابل، اعتبر كثيرون أن عباس حصل على العديد من الفرص لرئاسة الزمالك دون أن ينجح فى تحقيق أى إنجازات تذكر سواء على المستوى الاجتماعى أو الرياضى، بل زاد أن كبد خزينة النادى مديونية كبيرة بشراء لاعبين بالملايين دون أن يستفيد منهم الفريق، هذا فضلاً عن عدم قدرته فى توفير رواتب الموظفين والمدربين بانتظام وتأخرها كثيرًا لدرجة أن أغلبية الأجهزة الفنية للألعاب المختلفة لم تصرف راتبها على مدار 13 شهرًا.
 يأتى هذا فى الوقت الذى ظهرت فيه السعادة على أنصار مرتضى منصور الذى يعتبر ممدوح عباس عدوه اللدود، وحضر عدد منهم إلى النادى بعد صدور قرار الحل وتعيين لجنة مؤقتة، وأخذوا ينالون من عباس ويوجهون لإدارته الاتهامات بالفساد من خلال الإشارة إلى سرقة عدد من محال النادى لصالح أشخاص بعينهم من أتباع عباس وكذلك وجود مخالفات فى إدارة الاشتراكات وعمل كارنيهات مضروبة لاستخدامها فى دخول عناصر غير أعضاء النادى ينتمون إلى شخص الرئيس.
 فيما تابع الكثير من لاعبى الفريق خبر الإطاحة بعباس عبر وسائل الإعلام، وتباينت مواقف اللاعبين وآراؤهم بعد هذا القرار حيث علم اللاعبين بالخبر الرسمى خلال تواجدهم فى التدريبات ومنهم من انتابه شعور بالفرح وعلى رأسهم احمد جعفر وعبد الواحد السيد ومحمد ابراهيم، وهناك من انتابه شعور بالقلق وعلى رأسهم احمد على وعرفة السيد وباقى اللاعبين الجدد، وكان اكثر من شعروا بالحزن بهذا القرار هو شيكابالا حيث تربطه علاقة قوية بممدوح عباس .
يأتى ذلك فى الوقت الذى طالب فيه حلمى طولان المدير الفنى للزمالك لاعبى الفريق بعدم الإنشغال بتلك الأمور والتركيز فى مباراة طنطا المقرر لها غدا الثلاثاء فى دور الـ16 من بطولة كأس مصر.
وعلى صعيد فريق الكرة يطير الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مساء اليوم إلى الجونة بعد ان اجل سفره إلى هناك 24 ساعة، وسوف يختتم الفريق تدريباته فى الثانية والنصف ظهرا على ان يطير بعدها إلى الجونة للمبيت استعدادا للقاء الغد .
وشهدت تدريبات الزمالك عودة على فريد واحمد حسن ومحمد سعيد قطة ، وكان يعانى الثنائى الأخير من الام فى العضلة الأمامية تسببت فى غيابهما عن المران الفترة الماضية فيما غاب فريد بعد ان حصل على اذن بالغياب من الجهاز الفنى .
ولم يتمكن محمود فتح الله من استكمال التدريبات بعدما شعر بالام فى الركبة، وفضل الجهاز الطبى اراحته وخضوعه لأشعة لتحديد امكانية مشاركته فى مباراة طنطا .