الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران يستقبل الحجاج العائدين بمطار القاهرة




كتب - أحمد سند

استقبل المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدني وقيادات وزارة الطيران ومصر للطيران بعد ظهر  أمس الأحد بمبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الحجاج العائدين إلي أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج ومجموعات من حجاج التضامن والسياحة.
وقال الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران «إن الشركة قامت أمس الأحد بتسيير 16 رحلة جوية من مطار الملك عبدالعزيز بجدة بواقع 15 رحلة إلي القاهرة ورحلة واحدة إلي مطار برج العرب بالإسكندرية لنقل 3950 حاجاً من حجاج القرعة وشركات السياحة وجمعيات التضامن ببورسعيد ودمياط وكفر الشيخ والإسماعيلية والجيزة والإسكندرية وفرانكفورت ولندن ومانشستر ونيويورك وروما وميلانو ولاجوس ونيروبي وجوهانسبرج وتورنتو بالإضافة إلي تسيير رحلة خاصة من مطار جدة إلي مطار الأقصر لنقل 250 حاجاً من حجاج أبوجا بنيجيريا».
وأوضح أنه من المقرر أن يصل فجر اليوم الاثنين إلي القاهرة البعثة الرسمية للدولة برئاسة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بعد انتهاء عملهم بالأراضي المقدسة والاطمئنان علي بداية عودة الحجاج.
يذكر أن مصر للطيران قد نقلت منذ بداية رحلات عودة الحجاج حتي أمس الأحد 1345  حاجاً  عبر 42 رحلة جوية من حجاج جمعيات التضامن والسياحة والترانزيت والهيئات.
من جهة أخرى صرح اللواء حسن فلاح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، بأن ميناء سفاجا قد استقبل أولى رحلات عودة العمالة المصرية القادمة من خدمة الحجيج بالسعودية على متن العبارة اليوسفية، وعلى متنها 1140 عاملاً، وتتواصل الرحلات يوميًا بتجهيز 3 عبارات لنقل العمال المصريين من ميناء ضبا السعودي إلى ميناء سفاجا بالغردقة.
وأوضح أن أول أفواج حجاج البر سيصل بعد غد الثلاثاء بوصول 1200 حاج إلى ميناء نويبع بجنوب سيناء، وتم تجهيز 4 عبارات لنقل الحجاج من ميناء العقبة الأردنى.
وأكد رئيس موانئ البحر الأحمر أنه يتم بالتعاون مع قوات الجيش الثالث بالسويس تطبيق إجراءات أمنية مشددة لتأمين موانئ السويس بعد الانفجارات التي شهدها مبنى المخابرات الحربية بالإسماعلية.