السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تشارك فى مؤتمر ومعرض جايتكس دبى 2013




كتب - مصطفى ابوجبل

يشارك المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات وخبراء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى فعاليات معرض ومؤتمر جايتكس دبى 2013 الذى يتزامن انعقاده فى نفس وقت الزيارة التى تستغرق 4 أيام من (20 إلى 24 من أكتوبر الجاري).

وأكد وزير الاتصالات ان هذه الزيارة تأتى فى اطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى تهدف الى فتح آفاق جديدة من التعاون والشراكة مع الدول العربية الشقيقة التى وقفت الى جوار مصر، وفى مقدمتها دولة الامارات العربية الشقيقة التى عودتنا دائما على تبنى المواقف الايجابية التى يحفظها لها التاريخ ويشهد على صدقها هذا التعاون البناء والمثمر بين البلدين فى كافة المجالات وعلى رأسها مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يتضمن برنامج عمل الزيارة عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع السادة الوزراء المعنيين، ومناقشة سبل دعم التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين، والاستفادة من التجارب الخاصة بكل الدول المشاركة فى المؤتمر والمعرض فى جميع مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كذلك من المقرر أن يعقد السيد الوزير اجتماعا مع رئيس جهاز تنظيم الاتصالات الإماراتى يتم خلاله مناقشة بعض الموضوعات المهمة ذات الأولوية للبلدين مثل: الحكومة الالكترونية والأمن السيبرانى والحوسبة السحابية، والتعلم الذكي. كما سيقوم وزير الاتصالات بزيارة عدد من المشروعات ذات الصلة بقطاع تكنولوجيا المعلومات للتعرف عليها عن قرب، وبحث تحقيق الاستفادة القصوى منها.

ونظرا لتزامن الزيارة مع انعقاد معرض ومؤتمر جايتكس السنوى 2013 الذى يستضيفه مركز دبى للتجارة العالمى تحت شعار «لنبدع معاً بتقنيات جديدة « والذى يعدّ واحداً من أكبر الأحداث والانشطة المتخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يقوم المهندس عاطف حلمى ضمن برنامج الزيارة بعقد عدد من اللقاءات الثنائية مع رؤساء كبرى الشركات العالمية العاملة فى قطاع الاتصالات مثل: اريكسون، ويبرو، اوراكل، اتش بي، ومع القائمين على شركة اتصالات فى الامارات العربية المتحدة.

أشار المهندس ياسر القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة إلى أن مشاركة الهيئة المتتالية فى هذا الحدث تأتى تماشياً مع الاستراتيجية التى تنتهجها الهيئة لخلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وزيادة الاستثمار والتوغل فى الأسواق الخليجية بالإضافة إلى ضمان التواجد المصرى المكثف فى المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات وتعظيم استفادة جميع الشركات المشاركة من هذه المعارض.