الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

8 مليارات جنيه قيمة عقود التأجير التمويلى لشركة الأهلى




صرح محمد تمام العضو المنتدب لشركة الأهلى للتأجير التمويلى أن قيمة عقود التأجير التمويلى فى العام الماضى بلغت نحو 8 مليارات جنيه فى مصر، مشيرا الى  ان نشاط التأجير التمويلى فى مصر يمر بمرحلة نمو مع ازدياد معرفة الشركات بمزايا التأجير التمويلى علما بأن التأجير التمويلى ما زال يمثل نحو 0.5% من حجم اجمالى الناتج القومى المحلى فى عام 2012.

اوضح أن تخفيض معدل الفائدة من قبل البنك المركزى أدى الى تخفيض تكلفة التمويل وجعل التأجير التمويلى أكثر جاذبية للشركات، وأضاف ان تعديل سعر الفائدة  يعد تطوراً ايجابياً بالنسبة للاقتصاد القومى وسوق العمل المصرى، حيث ان النمو الاقتصادى مهم جدا لخلق فرص العمل الجديدة، وسيكون لانخفاض معدل الفوائد على التمويل أثر ايجابى على نشاط التأجير التمويلى وسوف يشجع الشركات على البدء فى تنفيذ خطط التوسع وتمويل التوسعات الرأسمالية. موضحا  ان الشركة بدأت نشاطها الفعلى فى شهر يونيو 2012.

قال إن تقديم خدمات التأجير التمويلى من البنك الأهلى المصرى عن طريق الشركة يعد اضافة الى الخدمات المتنوعة والمتميزة التى يقدمها البنك. ان التأجير التمويلى أصبح متداولا فى أكثر من 80 دولةعلى مستوى العالم .ففى الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 80% من الآلات والمعدات يتم تمويلها عن طريق التأجير التمويلى بقيمة 200 بليون دولار وفى المملكة المتحدة 30% من حجم الأعمال يتم تمويلها عن طريق التأجير التمويلى وفى قارة آسيا حوالى 28% .