الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إجبار رئيس جامعة عين شمس على الخروج من البوابة الخلفية




تظاهر المئات من موظفى وعمال جامعة عين شمس أمام قصر الزعفران ظهر أمس اعتراضًا على قرار رئيس الجامعة الدكتور علاء فايز بشأن حرمان الموظفين والعمال بالجامعة من تلقى العلاج بمستشفيات الجامعة التخصصية، والاكتفاء بالعلاج بمستشفى الدمرداش حتى الساعة الثامنة من كل يوم ولا يجوز لأى موظف أيا كانت حالته أن يتلقى علاجًا بالمستشفى بعد الساعة الثامنة بما فيها الطوارئ والاستقبال، قام الغاضبون بتكسير زجاج القصر الأمر الذى أدى إلى تأهب رجال الأمن الذين قاموا بإغلاقه بوابات قصر الزعفران لمنع المتظاهرين من اقتحامه، بالإضافة إلى انتشارهم بشكل مكثف على البوابات الرئيسية للجامعة الأمر الذى اضطر رئيس الجامعة إلى الخروج من البوابات الخلفية.
 
وهتف المتظاهرون: «ارحل.. ارحل.. ارحل يا علاء قبل ما تتهان»، فيما أكد أحد الموظفين لـ«روزاليوسف» أن الموظف كان يتحمل 20٪ فقط من قيمة العلاج، ولكن رئيس الجامعة رفعها إلى 40٪، منتقدين حصول مديرى مستشفيات الجامعة ومستشارى رئيس الجامعة على عشرات الآلاف شهريًا فى حين يلقى رئيس الجامعة العبء على الموظفين.
 
كما هدد المتظاهرون بالدخول فى إضراب شامل بدءًا من اليوم الخميس لحين رجوع رئيس الجامعة عن قراره الذى وصفوه بالظالم لموظفى الجامعة.