الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تذمر بمستشفيات الغربية لعدم صرف فارق الجهود للتمريض وفنى الأشعة




تشهد مستشفيات محافظة الغربية حالة من التذمر الشديد بسبب تعنت مديرية الصحة من عدم صرف فارق الحوافز بالنسبة للفنيين الصحيين والتمريض منذ شهر أبريل 2012 العام الماضى بالرغم من ان باقى محافظات الجمهورية تقوم بصرف تلك الحوافز نظرا لوجود اعتمادات مالية لهذا البند.
وتقدمت النقابة العامة للعلوم الصحية بطنطا بمذكرة الى الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان يتضررون فيها من عدم صرف فارق حافز الفنيين الذى ارتفع من 210% إلى 250% بداية من 1/4/2012.
كما تقدم الفنيون الصحيون وتمريض مستشفى الصدر بمذكرة الى وزير الصحة يتهمون فيها الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية ورئيس قسم الحسابات بمديرية الصحة بالتعنت فى صرف فارق الحافز.
ومن ناحيته أكد هانى راغب فنى اشعة بمستشفى صدر طنطا ومقدم المذكرة للوزيرة أنه صدر قرار رقم 552 لسنة 2012 من السيد وزير الصحة الخاص بتعديل حوافز الجهود غير العادية من نسبة 210% إلى 250%بالنسبة للفنيين ومن 225% إلى 275% بالنسبة للتمريض مع العلم أن هذا القرار مفعل ببند مالى من تاريخ صدوره ولكن وكيل الوزارة ومدير حسابات المديرية أوقفا ذلك القرار دون سند قانونى.
واشار «هانى» إلى أن جميع محافظات الجمهورية تقوم بصرف تلك الزيادات لوجود بند مالى وأضاف أن المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية السابق قام بالموافقة على زيادة الحوافز للإداريين  بمديرية الصحة بنسبة 100% بدون قرار وزارى ولا بند مالى.