الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خبراء: «الحادث» جزء من مخطط الفوضى.. والإخوان يتنصلون




كتب- عمر علم الدين
فى محاولة من الإخوان لتبرئة أنفسهم ومؤيدهم أدان التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب حادث الاعتداء على كنيسة العذراء بالوراق، وقال التحالف: إن هناك حرمة وقداسة لدور العبادة بل وجميع مؤسسات الدولة والمنشآت العامة والخاصة.
وحمل التحالف وزارة الداخلية المسئولية عن هذا الحادث لعدم تفرغها لتحقيق الأمن للمواطن المصرى وانشغالها بملاحقة المتظاهرين والطلاب داخل الحرم الجامعى «على حد قول التحالف» مطالبين فى الوقت نفسه الجهات الأمنية بسرعة التحقيق فى الحادث وكشف الجناة.
من جانبه وصف اللواء فؤاد علام الخبير الأمنى ما يحدث بالفتنة الخطيرة مضيفا أنه خلال حكم الإخوان نجحوا فى شق الشعب المصرى لفريقين يدعى أحدهم أنه صاحب المشروع الإسلامى وآخر ضد المشروع.
وتابع علام أن نظام مرسى أوجد مجموعات إرهابية خلال حكمهم بالإفراج عن 500 معتقل تقريبا وادخل أناساً كانوا ممنوعين من دخول البلاد لاقتناعهم بالفكر التخريبى والارهابى.
واعتبر علام الاعتداء على كنيسة الوراق جزءا من مخطط الفوضى فى مصر والوصول إلى الحرب الأهلية مثلما يحدث فى سوريا متهما الدولة بالفشل فى إدارة الأزمة مضيفا أن أجهزة الدولة التى كانت تمتلك معلومات عن تلك العناصر الإرهابية تم تدميرها وتحتاج سنوات طويلة للعودة كما كانت.
وقال علام: إن الخطورة فيما يحدث الآن أن هناك شريحة عريضة فى المجتمع لديها قناعة أنهم يناصرون المشروع الإسلامى وهؤلاء هم من يخرجون فى التظاهرات لدعم الدين من وجهة نظرهم وليست لدعم مرسى والشرعية، كما يقول البعض ومع ذلك الدولة لم تتحرك نحوهم لإقناعهم بالحقيقة والتعامل معهم.