الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترحيب أوغندى بالاستثمارات المصرية فى مجال البناء




عرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس إبراهيم محلب، على وزير الأشغال الأوغندى المهندس إبراهام بياندالا، مشاركة شركات المقاولات المصرية فى حركة التنمية العمرانية التى تشهدها أوغندا حالياً، منوها إلى أن هناك أوجه مختلفة للتعاون وفرضا لتبادل الخبرات سيتم استثمارها مستقبلاً.
وأبدى الوزير الأوغندى ترحيبه بمشاركة شركات المقاولات المصرية فى تنفيذ المشروعات المختلفة بأوغندا مشيراً إلى أن هناك خمسة مشروعات طرق كبرى سيتم طرحها قريباً، وعلى شركات المقاولات المصرية التقدم بعروضها لتنفيذ تلك المشروعات.
وخلال لقائهما بالعاصمة الأوغندية «كمبالا» أشار المهندس إبراهيم محلب إلى إمكانية افتتاح فرع للمركز القومى لبحوث البناء والإسكان فى أوغندا، ليتولى مراقبة جودة مواد البناء والمساهمة فى عمل كود خاص بالبناء لأوغندا، ورحب الوزير الأوغندى بهذا العرض، مؤكداً إمكانية الاستفادة من الخبرات المصرية فى هذا المجال.
وقال وزير الإسكان إن مراكز التدريب التابعة للوزارة، يمكنها تقديم حزم تدريبية مختلفة على حرف التشييد والبناء للعاملين فى هذا القطاع بأوغندا ويمكن تنظيم دورات تدريبية سواء فى مصر، أو باستقدام المدربين المصريين إلى أوغندا.. ووجه محلب الدعوة لوزير الأشغال الأوغندى لزيارة مصر، وتفقد عدد من المشروعات الكبرى المختلفة فى المد والتعرف على الأنشطة والخبرات المتعددة الموجودة فى المركز القومى لبحوث البناء والإسكان.