الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«غبور» يحيى مشروع «العين السخنة» لإنتاج الأتوبيسات




كشفت مصادر بشركة جى بى أوتو رؤوف غبور أنه يجرى حاليا التحضير لاستكمال مشروع مصنع غبور – بولو العين السخنة لانتاج الأتوبيسات وحافلات النقل فى العين السخنة باستثمارات تقدر بـ70 مليون دولار.
وقالت المصادر لـ«روزاليوسف»: إن المشروع متوقف منذ ثورة يناير رغم إغلاق الشركة مصنع الاتوبيسات فى قليوب واستهدافها نقل خطوط الإنتاج للعين السخنة إلا أن الظروف السياسية التى حلت بمصر أجلت المشروع.
وأضافت المصادر أن خروج شركة تمسا التركية لصناعة الاتوبيسات من السوق المصرية فتح المجال أمام غبور لريادة سوق الاتوبيسات إذا ما وفر جودة عالية بسعر مناسب.
المشروع مشترك بين شركتى جى بى أوتو وماركوبولو البرازيلية لتصنيع الحافلات فى مصر وشركة ماركوبولو البرازيلية رائدة صناعة الأتوبيسات عالميا.
وسيعمل المصنع الجديد الذى سيطلق عليه اسم جى بى بولو من خلال شركة مساهمة مصرية تسمى شركة جى بى بولو تابعة لشركة «جى بى أوتو» التى ستمتلك 51% من أسهم الشركة بينما ستمتلك شركة ماركوبولو 49% من الأسهم.. ومن المتوقع أن تصل تكاليف المشروع إلى 70 مليون دولار أمريكى شاملة المتطلبات الأولية لرأس المال العامل.
ومن ناحية أخرى سيعتمد خط تجميع مصنع «جى بى بولو» الذى سيعمل تحت قيادة إدارة مشتركة من الشركتين على تطبيق الوسائل التكنولوجية المتقدمة التى تستخدمها شركة ماركوبولو فى عمليات الإنتاج.. وسيعمل المصنع على تسويق الإنتاج الحالى لأتوبيسات «جى بى أوتو» بالإضافة إلى الموديلات والتصميمات الجديدة التى ستطرحها شركة ماركوبولو.
هذا ومن المستهدف أن تصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى نحو 1500 وحدة فى أول عام من التشغيل لترتفع تدريجيا حتى تصل إلى 8000 وحدة بحلول عام 2014، واكدت المصادر ان وضع الشركة لن يتأثر بوقف انتاج فيرنا فى مصر اعتبارا من العام المقبل.