الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صفقة فورد تحيى سوق السيارات.. الجميل يستحوذ على توكيل «فورد» والإعلان عن قيمة الصفقة نهاية الشهر




انعشت صفقة فورد بعد استحواذ مجموعة عبداللطيف جميل سوق السيارات وأكدت مصادر مسئولة بشركة فكرى جروب وكيل فورد السابق فى مصر على ان بداية نوفمبر ستشهد حدثا ضخما لتسليم المهندس رامى فكرى وكيل فورد فى مصر الوكالة لمجموعة عبد اللطيف جميل والإعلان عن قيمة الصفقة التى تمت بين الجانبين لتخارج رامى فكرى من وكالة الماركة الأمريكية.

واوضحت ان الفترة الماضية شهدت محاولات من البعض لاقتناص التوكيل بعدما واجه صعوبات بالغة بسبب تردى الأوضاع فى سوق السيارات فضلا عن تراجع الميزانية الخاصة بالإعلان الأمر الذى ادى لتراجع المبيعات لافتة إلى ان عرض الاستحواذ الذى قدمته شركة عبداللطيف جميل كان الأفضل والأربح لشركة فكرى جروب، ورفضت المصادر الافصاح عن القيمة المادية التى سيحصل عليها المهندس رامى فكرى مقابل تخارجه من التوكيل.
أعلنت مجموعة عبداللطيف جميل عن توقف العمل بمراكز الصيانة التابعة لشركة فورد بمصر ولمدة شهر ابتداء من الأسبوع الجارى وأرجعت الشركة سبب التوقف استعداداً لعملية الاستحواذ من جانب الوكيل الجديد لفورد بمصر.
وجاءت تلك الفترة من أجل إنهاء بعض الأمور الإدارية والتنظيمية بين الوكيل الجديد، والوكيل السابق شركة فكرى جروب، على أن تباشر مراكز الصيانة عملها بشكل طبيعى ابتداءً من يوم 27 أكتوبر من العام الجارى.
من جانبه قال طارق عبداللطيف، المدير الإقليمى بمجموعة عبداللطيف جميل فى مصر والسودان إن المفاوضات بين الشركة وشركة فكرى جروب جرت دون وسيط أو بنك استثمار وبالجهود الذاتية بين الطرفين.