الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المالية توافق على تحمل الحكومة فروق اسعار المتقدمين لحذف اسمائهم من سجلات الدعم




علمت روزاليوسف من مصدر مسئول بوزارة المالية ان د. حازم الببلاوى ناقش مع الدكتور احمد جلال وزير المالية مقترحا بتحمل وزارة المالية فروق الاسعار الخاصة بالسلع التموينية التى حصل عليها المواطنين بدون وجه حق خلال السنوات الماضية اذا تقدموا من تقاء انفسهم لحذف الاسماء غير المستحقة للدعم.
وقال المصدر ان وزارة المالية وافقت على هذا المقترح الذى سيحدث وفرا فى مخصصات دعم السلع التموينية خاصة ان هناك اعداد ليست بالقليلة تعرضت حالات وفاة او زواج او سفر للخارج ومازالت يحصل ذويهم على مقرراتهم التموينية المدعومة
وكشف المصدر انه على سبيل المثال تتحمل الموازنة العامة تكلفة 500الف معاش كان يجب وقفه لظروف الوفاة منذ سنوات الا ان عدم توافر البيانات الكافية ادى لتحايل المواطنين للحصول على الدعم لافتا الى ان المنظومة المميكنة التى تستهدفها الدولة حاليا ستظهر مفاجات فى ملف الدعم.  
واضاف المصدر انه بناءا على موافقة وزارة المالية اصدر الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء قرارا بإعفاء المواطنين الذين تقدموا إلى وزارة التموين لخصم الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية غير المستحقين للدعم بسبب حالات الوفاةو السفر لأكثر من ستة أشهر وازدواج الصرف» من سداد فرق الأسعار وذلك في موعد أقصاة نهاية العام الجاري وذلك بالنسبة للمواطنين المتقدمين من تلقاء أنفسهم.