الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استغلال أرض كوتة وسيدى جابر للتخلص من الاختناقات المرورية بالإسكندرية




الإسكندرية - إلهام رفعت
أكد اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تدرس إنشاء العديد من الجراجات على أراضٍ تابعة لها لاستيعاب مئات السيارات التى تسبب تكدسًا فى شوارع المدينة وتأثر بالتالى على السيولة المرورية. وأشار المحافظ خلال افتتاحه لجراج أرض كوتة بمنطقة الأزاريطة الى أن هذا الجراج يستوعب قرابة800 سيارة خاصة و سيتم تخصيص جزء منه لهيئة النقل العام لتشغيل 10 خطوط من خلاله لافتًا إلى أن أجرة ركن السيارة ستكون 5 جنيهات فى 8 ساعات.

وأضاف مهدى إنه سييتم افتتاح جراج سيدى جابر اليوم الأربعاء وأنه يستوعب 800 سيارة لتخفيف الازدحام بطريق كورنيش الاسكندرية.
ولفت محافظ الاسكندرية إلى أن رسوم الدخول 5 جنيهات فى 8 ساعات بالإضافة إلى أن هيئة النقل تستوعب 10 خطوط على مستوى المحافظة لنقل الطلاب وأصحاب السيارات المتواجد داخل الموقف دون أى تكاليف.
وفى سياق آخر عقد اللواء/ طارق مهدى محافظ الإسكندرية اجتماعاً حضرة اللواء أ.ح/ السيد عبد الهادى قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى واللواء أ.ح/ عماد عمر مساعد رئيس أركان المنطقة الشمالية واللواء/ جمال سلطان مساعد مدير أمن الإسكندرية للأمن العام حاضراً عن السيد مدير أمن الإسكندرية واللواء/ حسين رمزى سكرتير عام المحافظة وجميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء ومديرى المديريات والهيئات بالمحافظة. لبحث كيفية إدارة أى أزمة أو كارثة طبيعية أو صناعية ومدى الاستعداد لمواجهتها كأجراء تحسبى ويتم تفعيل الأداء بتشكيل مجموعة عمل لايجاد حلول إيجابية لأى أزمة طارئة من خلال تنسيق وتعاون وتضافر جهود كل مؤسسات المحافظة وطرح الخطط الفعالة التى تعمل على حل الازمة فى أقل وقت ممكن وبأقل الخسائر.
وقال مهدى فى الاجتماع إن الإسكندرية مدينة ساحلية تتعرض لنوات شتوية وبها 26.000 عقار مخالف وطالب جميع الأجهزة بعرض الجداول التى تصف ما تم بالفعل على أرض الواقع بالبيانات الصحيحة لندقق فى خطتنا وفيما هو متاح فعلاً وعليه تتم خطوات الإجراء.
وأشار اللواء السيد عبد الهادى الى أن الإسكندرية تعد العاصمة الشمالية لمصر وهو ما يميزها ويعطيها الأهمية وأكد ضرورة توصيف المشكلة ووضع الحلول المناسبة لنحظى بالنتيجة المرجوة لمعرفة الإمكانيات الحقيقية وما يمكن استخدامه منها وما يمكن الاستعانة به من المحافظات المجاورة.
وتم خلال الاجتماع أيضا عرض خطة مشروع مراكز قيادة داخلى محافظة الإسكندرية (بدر 9) ويوضح أن عناصر الدفاع الشعبى والعسكرى ومديرى المديريات وجميع الجهات المعنية تتغلب على جميع الأزمات والكوارث وتؤمن الأهداف الحيوية بالمحافظة منفردة أو بالتعاون مع المحافظات المجاورة أو القوات المسلحة لإزالة الآثار الناتجة عنها.