الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




أكد هانى مهنا المتحدث الرسمى لوزارة التضامن الاجتماعى، أنه تقرر زيادة العلاوة الاستثنائية المقررة بـ5% إلى 10% بحد أدنى 50 جنيها، على أن يتم صرفها بداية من يناير القادم.
وأوضح بيان رسمى عن الوزارة اليوم، أنه من المقرر أن توقع وزارة المالية على هذا القرار بعد توفر الاعتمادات المالية الخاصة بصرف الزيادة، ومن المقرر أن يستفيد 9 ملايين مواطن من أصحاب المعاشات من هذه الزيادة.


تطلق مؤسسة «مصر الخير»، قافلة طبية لعلاج مرضى العيون من الفقراء ومحدودى الدخل بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية اليوم ولمدة ثلاثة أيام، حيث سيتم توقيع الكشف على المرضى من خلال أطباء متخصصين، وإعطائهم العلاج بالمجان، وذلك ضمن برنامج المؤسسة فى تنظيم القوافل الطبية فى العديد من المحافظات لعلاج مرضى العيون..  وقالت المؤسسة، فى بيان أمس  إن الهدف من تنظيم القوافل الطبية مساعدة المرضى من محدودى الدخل وإعطائهم العلاج بالمجان، حيث تتم الاستعانة بالأطباء من ذوى الخبرة والمتخصصين فى علاج وجراحة العيون.

تمكنت مباحث الأموال العامة بميناء الإسكندرية، أمس برئاسة العميد عادل أبو هندية، بالتنسيق مع إدارة الجمارك برئاسة اللواء فؤاد الخباطى، من إحباط تهريب 20 مليون علبة سجائر مسببة للأورام السرطانية.. كانت معلومات قد وصلت إلى اللواء محمد غنيوة، مدير إدارة مباحث الأموال العامة بميناء الإسكندرية، تفيد بتورط إحدى شركات الاستيراد والتصدير فى تهريب شحنة سجائر غير مصرح تداولها قانونياً، بعد إخطار مركز البحوث بتسببها فى انقسام الخلايا وبعض الأورام السرطانية.. وتم استيراد الشحنة من الصين ثم تهريبها إلى ميناء الدخيلة بالإسكندرية.