الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العاملون بالضرائب يمهلون الحكومة أسبوعا لحل أزمتهم مع «جلال»




كتب ــ إبراهيم جاب الله
حددت نقابة العاملين بالمالية والضرائب مهلة أسبوعاً للحكومة لتنفيذ مطالبهم الخاصة بتراجع وزير المالية فى قراره الذى يقضى بحرمانهم من المنح والامتيازات المادية والعينية.
وقال مجدى شعبان رئيس نقابة العاملين بالضرائب والمالية والجمارك فى تصريحات خاصة: إن هناك محاولات من قبل بعض رجال الأمن فى مصلحة الضرائب لعقد اجتماع بين ممثلى العاملين فى الضرائب وعاطف ملش رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية ومدير مكتب الوزير الآن، العاملون رفضوا هذه الإجراءات مطالبين بالاجتماع مع وزير المالية الدكتور أحمد جلال لعرض مطالبهم.
وأشار إلى أن هناك اتجاهاً للتصعيد ضد الحكومة بالدعوة لمظاهرات كبيرة لجميع الموظفين بالضرائب وذلك بعد أن قرر وزير المالية فى منشور صادر عنه مؤخراً حرمان العاملين من تمويل صناديق الرعاية الصحية للعاملين بهذه المصالح والتى كان مخصصاً لها 90 مليون جنيه سنوياً فضلاً عن حرمانهم من مكافآت نهاية الخدمة التى تصرف للعامل بقيمة أجر 70 شهراً عن حالات التقاعد من صناديق الرعاية الاجتماعية بالإضافة إلى حرمان العاملين من المنح.
واتهم الحكومة الحالية بعدما الاستجابة لمطالب العمال الأمر الذى قد يؤدى إلى ثورة جديدة ضد هذه الحكومة فى الوقت الحالى خاصة أن مطالب العمال مشروعة وعادلة.